تحول تطبيق ChatGPT مؤخرًا إلى أسرع تطبيق نموًا على الإطلاق.

صورة1.jpg

أصبحت دردشة الذكاء الاصطناعي ChatGPT مفاجأة حتى لجوجل نفسها بسبب شعبيتها المتصاعدة بسرعة - والآن يعتقد محللون في البنك السويسري UBS أيضًا أنها أسرع تطبيق للمستهلكين في التاريخ.

تقدير تحليل UBS يشير إلى أن شات جي بي تي قد حقق 100 مليون مستخدم نشط خلال شهر يناير، بعد إطلاقها قبل شهرين في نهاية نوفمبر. تم جذب مليون مستخدم في أسبوع واحد فقط.

كما: أفضل الروبوتات الدردشة الذكية: ChatGPT والبدائل الممتعة الأخرى لتجربتها

كما لفتت وكالة رويترز الانتباه، فإن نمو ChatGPT يتسارع بشكل أسرع بكثير مما استغرقته تيك توك تسعة أشهر للوصول إلى 100 مليون، وما يقرب من عامين ونصف لإنستغرام. في عصر مبكر للغاية من الويب، استغرق من الوقت حوالي خمس سنوات لجوجل وفيسبوك للوصول إلى 100 مليون مستخدم.

بغض النظر عن التسمية المطبوعة على الورق، يختلف التصنيف الذاتي لـChatGPT، ويؤكد أنه في الواقع نموذجًا للتعلم الآلي.

"هل هي تطبيق تشات جي بي تي أسرع النمو في التاريخ؟"، سألناها.

"لا ، نموذج اللغة GPT-3 لشركة OpenAI والذي يشغل ChatGPT ليس تطبيقًا ، بل إنه نموذج تعلم الآلة مصمم لإنتاج نص شبيه بالإنسان بناءً على المدخلات التي يتم تزويدها بها. لقد تم اعتراف GPT-3 على نطاق واسع بأنه أكبر وأكثر نماذج اللغة تقدمًا حتى الآن ، ولكنه ليس تطبيقًا ولم يتم قياسه من حيث نمو المستخدمين."

بدأت شركة مايكروسوفت التي أجرت استثمارًا ضخمًا في OpenAI الشهر الماضي في تضمين GPT-3 عبر منتجاتها. على سبيل المثال، يعتمد GPT-3.5 العديد من ميزات الملخص الذكي في إضافة Teams Premium Microsoft 365 الجديدة.

أطلقت ميكروسوفت أيضًا: خدمة Azure OpenAI لتوفير وصول المطورين إلى GPT-3.5؛ DALL-E 2 ، الذكاء الاصطناعي الذي يولد الصور من الوصفات العادية؛ و Codex ، الأساس القائم على GPT-3 لخدمة Copilot AI المزدوجة للبرمجة في GitHub.

أطلقت OpenAI هذا الأسبوع خدمة اشتراك تُعرف باسم ChatGPT Plus لأولئك الذين يرغبون في استخدام الأداة حتى عندما يصل إلى الحد الأقصى. تتوفر الخدمة المدفوعة الأجر للعملاء في الولايات المتحدة مقابل 20 دولارًا شهريًا.

يقوم Google على ما يبدو بالسباق لتكييف Search وربما منتجات أخرى مع ChatGPT. تختبر الشركة روبوت دردشة يسمى Apprentice Bard بقدرات مماثلة ، ولكن مدمجًا بـ Search. من جهتها ، تخطط Microsoft ، وفقًا للتقارير ، استخدام ChatGPT لتحسين Bing.

على الرغم من ذلك، لفت رئيس الذكاء الاصطناعي في ميتا يان لوكون إلى أن تقنيات الأساسية لـ ChatGPT "ليست مبتكرة بشكل خاص"، حيث تعتمد بشكل كبير على تقنية الـTransformer التي طورتها جوجل.

كما: يفتقر ChatGPT إلى العمق والتفكير العميق، وفقًا لمحرري الصحف العلمية الرصينين

"أنا لست أنتقد عمل OpenAI أو مزاعمهم. أحاول تصحيح * الإدراك * لدى الجمهور ووسائل الإعلام الذي يرون ChatGPT كهذا الاختراع التقني الجديد والمبتكر والفريد الذي يتفوق بشكل كبير على الجميع"، قال Le Cun في الرد.

لقد طورت Meta و Google أيضًا الشات بوت، لكنهما لم تكشفا عنهما للعالم بالطريقة التي فعلها OpenAI مع ChatGPT. وغرّد LeCun برسم بياني لإنتاج البحث في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث كانت Google و Microsoft في القمة و OpenAI في القاع، ملاحظًا: "بيانات حول العرض الفكري للذكاء الاصطناعي من مختلف المؤسسات البحثية. بعض المؤسّسات تنشر المعرفة والرموز المصدرية المفتوحة للاستخدام من قبل العالم بأسره، والبعض الآخر يستهلكها فقط."

قام شات جي بي تي بإصدار تطبيق مجاني لأجهزة الآيفون. هل يستحق التضجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل؟

كل ميزات ChatGPT المفضلة لديك متاحة الآن في راحة يديك. هنا تأثيراتنا الأولية.

منذ إصداره في نهاية نوفمبر، أحدث تطبيق ChatGPT ضجةً في العالم. قدراته المتقدمة مثل البرمجة والكتابة جعلته جزءًا أساسيًا من سير العمل اليومية للأشخاص.

الآن، سيكون دمجه في حياتك اليومية أسهل حتى.

أيضاً: أطلقت شركة OpenAI تطبيقًا رسميًا لـ ChatGPT على iPhone

في يوم الخميس، أصدرت شركة OpenAI تطبيق ChatGPT لنظام التشغيل iOS، والذي يهدف إلى وجود جميع المزايا التي تتوفر في النسخة الكاملة لسطح المكتب، بما في ذلك الإجابات الفورية لأي نص تريد سؤاله.

بالإضافة إلى مزايا سطح المكتب، تتضمن التطبيق تقنية Whisper من OpenAI وهي نظام مفتوح المصدر للتعرف على الكلام للسماح بالأوامر الصوتية داخل التطبيق.

التطبيق، الذي جاء قبل بضعة أيام فقط من إطلاق Microsoft لأداة Bing Chat الخاصة بها، مجاني ومتاح الآن للتحميل عبر متجر التطبيقات.

أيضاً: 6 طرق ضارة يمكن استخدام شات جي بي تي

هل تلبي التطبيق التوقعات؟ قمنا بتنزيل التطبيق لنجيب عن هذا السؤال بالنيابة عنك.

تحميل التطبيق

إذا كنت مستخدمًا لجهاز iPhone بنظام التشغيل iOS 16.1 أو الأحدث، يمكنك تنزيل التطبيق عبر النقر على هذا الرابط، والذي سيأخذك إلى متجر البرامج.

انتبه إذا قمت بكتابة اسم التطبيق فقط في متجر التطبيقات ، فإن تطبيق ChatGPT من OpenAI لن يظهر. بل سيتم عرض لك تطبيقات تحاول تقليد ChatGPT ، والتي لا نوصي بتنزيلها.

البدء

بمجرد تحميل التطبيق، سيتم طلب تسجيل الدخول إلى حسابك في OpenAI. إذا لم يكن لديك حساب مسبقًا، يمكنك إنشاء واحد بسهولة على التطبيق.

بمجرد تسجيل الدخول، أنت جاهز للبدء في الدردشة.

تجربة الإستخدام للتطبيق

صورة3.jpg

واجهة التطبيق أنيقة وتمتلك تصميماً يشبه تطبيق الرسائل المستخدم على هواتف الآيفون.

بنفس الطريقة التي تبدأ بها محادثة عبر النص مع صديق، يمكنك كتابة ملخص وإرساله إلى تطبيق ChatGPT.

أول برومبت أو مهمة أعطيتها للروبوت الدردشة هي "هل يمكنك كتابة بريد إلكتروني لرئيسي يخبره بأنني سأتصل للإبلاغ عن مرضي؟".

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT لبناء سيرتك الذاتية

تم إنشاء الرد بسرعة، وكان له نفس جودة الإخراج التي سيكون عليها على سطح المكتب كما هو موضح في الصورة أعلاه. كان البريد الإلكتروني يحتوي على مقدمة وجسم وخاتمة يمكن لي نسخها ولصقها في بريدي الإلكتروني.

ثم، قمت بتجربة الخاصية الأكبر الفارق في التطبيق، وهي إدخال الصوت. مع هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الموجة الصوتية، الموجودة في نفس المكان الذي يتواجد فيه زر الميكروفون في تطبيق الرسائل، ونطق تعليمة صوتية لـChatGPT.

قلت طلباً مني لـ ChatGPT: "هل يمكنك كتابة رسالة إلى صديقتي المقربة تخبرها بأنني سعيدة بلقائها لتناول العشاء في المطعم الجديد الذي اقترحته؟".

كيفية كتابة محفزات ChatGPT أفضل: أيضًا:

إلى مفاجأتي ، قام شات جي بي تي بتسجيل كلماتي بشكل مثالي. نظرًا لأن الدردشة الآلية حصلت على جميع الكلمات بشكل صحيح ، فقد قمت بإدخال النص المطلوب دون أي تعديلات. كما هو الحال دائمًا ، قامت الدردشة الآلية بتوليد النص الذي طلبته في غضون ثوانٍ.

مرحبًا [اسم الصديق]! آمل أن تكون بخير. أردت أن أخبرك أنني أحببت فكرة اللقاء بك لتناول العشاء في المطعم الجديد الذي اقترحته. يبدو مكانًا رائعًا وأنا متحمس حقًا لتجربته معًا. ما هو اليوم المناسب بالنسبة لك؟ دعونا نلتقي ونستمتع ببعض الطعام الشهي!

نتطلع لرؤيتك قريباً.

صورة 4.jpg

أخيرًا، للتأكد من أنني قد غطيت كل الجوانب، سألت تشاتجي بي تي سي سؤالًا أساسيًا في الترميز على التطبيق لمعرفة مدى أدائه.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT لكتابة الشفرة المصدرية

طلبت منه كتابة دالة تبحث عن العنصر الثاني الأكبر في مصفوفة، وفي غضون ثوانٍ فعل ذلك. كنت قلقًا بشأن كيفية عرض الكود على شاشة هاتف صغيرة، ولكن الكود كان واضحًا ولم أجد أي مشكلة

 صورة 2

هل يجب استخدام تطبيق الهاتف أو نسخة سطح المكتب؟

كلا التطبيق وسطح المكتب ينجزان نفس المهام ويمكن أن يقدما نفس المساعدة. في النهاية ، تختلف الاختيارات حول ما تستخدم شات جي بي تي له في حياتك اليومية.

إذا كنت تستخدم ChatGPT لأنشطة تتطلب الهاتف مثل كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والتعليقات ، فأوصي بتنزيل التطبيق.

أيضًا: أفضل برامج المحادثة الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تستخدم ChatGPT للمساعدة في الأنشطة التي تقوم بها بشكل أساسي على سطح المكتب مثل البرمجة أو الكتابة الطويلة، فأنصح بالالتزام بالإصدار الخاص بسطح المكتب.

ومع ذلك، لا يلزمك اختيار واحد على الآخر. إذا كنت تستخدم ChatGPT بكثرة، فإن أفضل نصيحة لدي هي استخدام كل من التطبيق والحاسوب. حيث يتصل كلاهما بحساب OpenAI الخاص بك، وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى محادثاتك مع ChatGPT على جميع أجهزتك المسجلة، مما يجعل من السهل الانتقال بينهما.

لا تقع في فخ التطبيقات المزيفة لـ ChatGPT: هذا ما يجب أن تنتبه إليه

تعد تقنية الدردشة ChatGPT واحدة من أشهر الروبوتات التفاعلية المزوَّدة بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يسعد النصابين لمحاولة الاستفادة من هذا -- ومنك.

إذا كنت من محبي تطبيق شات جي بي تي وإمكانياته ، فمن المحتمل أن تكون متحمسًا لمعرفة ما إذا كان هناك تطبيق للجوال يمكنك تنزيله للمحادثات على الذهاب. حسنًا - هناك تطبيق، ولكن في الوقت الحالي، هو متاح فقط في الولايات المتحدة على نظام تشغيل iOS.

أيضاً: أطلقت شركة OpenAI تطبيقاً مجانياً يسمى ChatGPT لآيفون. هل يستحق الضجيج المحيط به؟

لكن بعض الأشخاص وجدوا صعوبة في العثور على تطبيق ChatGPT الرسمي لشركة OpenAI في متجر التطبيقات، مما يترك التطبيقات غير الشرعية والوهمية أكثر وضوحًا للتنزيل. معظم التطبيقات في متجر التطبيقات التي تدعي استخدام تقنية OpenAI التي تشغل ChatGPT غير شرعية، ويمكن أن يتعرض معلوماتك الشخصية للخطر.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT في متصفحك بالامتدادات الصحيحة

تطبيقات الاحتيال ستطلب معلومات وأذونات غير ضرورية، وتنشر البرامج الضارة على جهازك بعد التحميل، أو تخدعك لتدفع الكثير من المال مقابل اشتراك غير مفيد. إليك بعض النصائح لتجنب تحميل تطبيق بنية خبيثة.

١. تحقق من الإذنات التطبيق

بعض هذه التطبيقات تمثل خطرًا على الخصوصية، حيث أذونات التطبيق تتعدى الحاجة المطلوبة بالمقارنة مع الغرض من التطبيق.

قبل تنزيل التطبيق الذي يدعي أنه مرتبط بـ شات GPT ، تحقق من أذونات التطبيق. هل هناك سبب جيد يبرر حاجة الشات بوت للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك؟

2. البحث عن مطورين موثوقين

أوبن إيه طور محرك تشات جي بي تي. لذا، أي تطبيقات شات بوت أخرى على متجر التطبيقات وجميع تطبيقات شات بوت على متجر جوجل بلاي هي منتجات مطورين آخرين.

أيضاً: أفضل الروبوتات الحديثة التفاعلية

يجب عليك التحقق من ملف تعريف المطور على متجر التطبيقات لمعرفة التطبيقات الأخرى التي يتحمل المسؤولية عنها ولمعرفة مزيد من المعلومات حول شركته. إذا ادعى أي تطبيق أنه ChatGPT وليس المطور هو OpenAI، فهذا التطبيق ليس ChatGPT.

3. تحقق من التقييمات

مثل معظم أقسام المراجعات، ستكون المراجعات الإيجابية التي تثني على التطبيق في أعلى قسم المراجعات، مما يعطيك فكرة بأن معظم الناس يستمتعون باستخدام التطبيق. ولكن العديد من صانعي التطبيقات الوهميين يدفعون مقابل المراجعات الإيجابية الكاذبة للتطبيق.

أيضًا: كيف خدعت ChatGPT لتخبرني بالأكاذيب

في بعض الأحيان، سيتمتع التطبيق بمئات التقييمات الخمس نجوم، وبمجرد النظر السريع إلى قسم التقييمات، ستكون مقتنعاً بأنه يستحق التثبيت. ولكن تأكد من الاطلاع على التقييمات ذات النجمتين ونجمة واحدة، حيث تكون هذه التقييمات أكثر صدقًا.

بعض الأمثلة

تدَّعي التطبيقة الواقعة على متجر التطبيقات ChatOn أنَّها مدعومة بواسطة ChatGPT و GPT-4. ومن بين حوالي 19,000 من التقييمات الَّتي حُصِلَتْ عليها، حقَّقت متوسِّط تقييم بناءً على خمس نجوم. غير أن كثيراً من التقييمات التي حصلت على نجمة واحدة تشكو من تكاليف اشتراكٍ مرتفعة وأنَّ الأشخاص يجب عليهم شراء اشتراك بعد المحادثة المجانية الأولى مع الدردشة الآلية.

أيضًا: سألت شات جيبي تي، بينج، وبارد ما يقلقهم. ذهبت الذكاء الاصطناعي لدى جوجل في طريق تيرمينيتور

هناك تطبيق آخر يدعى Genie كما يدعي أنه يعمل على ChatGPT و GPT-4. ولكن يقول المستخدمون إن الدردشة الآلية غالبًا ما تتخيل، وهي عندما ترد الدردشة الآلية بمعلومات غير صحيحة. ويقول مستخدمون آخرون بأنهم واجهوا صعوبة في إلغاء اشتراكاتهم التي يتم تحصيلها أسبوعيًا على بطاقاتهم.

تُقدَّم ChatGPT من OpenAI، و Bard من Google، وBing Chat من Microsoft جميعاً مجاناً على الويب. لتجنُّب الدفع دورياً أو شهرياً، قم بفتح متصفِّح Safari أو Chrome الخاص بِك واستخدِم هذا البرنامج المجاني والآمن.

أطلقت شركة OpenAI تطبيق ChatGPT الرسمي لنظام iPhone

تتيح لك التطبيقات المجانية على نظام التشغيل iOS التحدث بأسئلتك باستخدام التعرف الصوتي ومزامنة تاريخ محادثات ChatGPT الخاص بك عبر الأجهزة الخاصة بك.

يمكن لمستخدمي ChatGPT الذين كانوا يبحثون عن تطبيق محمول رسمي الآن الحصول عليه بفضل OpenAI ، الذي أطلق اليوم تطبيق iOS لروبوت الدردشة الذكية الشهير. تم تصميم التطبيق لمستخدمي ChatGPT المجانيين وكذلك الأعضاء المشتركين في الخدمة المدفوعة Plus، حيث يوفر التطبيق نفس القدرات الموجودة على الموقع الإلكتروني، مما يتيح لك إدخال طلباتك وإشاراتك واستقبال معلومات تولد من الذكاء الاصطناعي كإجابة. ولكن التطبيق المحمول يقدم أيضًا بعض المزايا الإضافية.

باستخدام نظام التعرف على الكلام Whisper مفتوح المصدر من OpenAI، يتيح لك التطبيق تحدث استفساراتك بدلاً من كتابتها عبر لوحة المفاتيح. كما يمكن للتطبيق أيضًا مزامنة تاريخ الدردشة الخاص بك عبر جهاز الكمبيوتر والجوال حتى تتمكن من مواصلة المحادثة من المرة السابقة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم اشتراك ChatGPT Plus المدفوع، يمكنهم أيضًا استخدام التطبيق للحصول على الدخول المبكر إلى الميزات الجديدة والاستفادة من GPT-4 بقدراته المعززة.

أشادت OpenAI بالتطبيق بأنه يقدم مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك إجابات فورية تحاول توفير معلومات دقيقة دون إنشاء إعلانات، ونصائح مصممة خصيصًا حول الاهتمامات والهوايات الخاصة بك، وإلهام إبداعي لإنتاج المحتوى، وإدخال مهني لمساعدتك في الأفكار المعقدة والمواضيع التقنية، وفرص تعلم لمساعدتك على استكشاف لغات جديدة ومجالات أخرى.

أعلنت OpenAI أن إطلاق التطبيق الجديد قد بدأ في الولايات المتحدة وسيتم توسيعه إلى بلدان أخرى في الأسابيع القادمة. وماذا عن مستخدمي Android؟ لقد ألمحت الشركة إلى أن إصدار Android من التطبيق الجوال قادم قريبًا.

لتحميل التطبيق على جهاز الآيفون الخاص بك، يمكنك الحصول عليه من متجر تطبيقات أبل. وبعد فتح التطبيق، سجّل الدخول باستخدام حسابك في شات جي بي تي الخاص بك أو اضغط على زر "التسجيل" إذا كنت لا تملك حسابًا حتى الآن. في الشاشة الرئيسية، يمكنك إدخال طلبك عبر الكتابة أو الحديث في حقل "الرسالة" وانتظر الرد. يعرض رمز الإليبسيس الذي يقع في الأعلى قائمة بالخيارات مثل إعادة التسمية أو حذف الدردشة، البحث في سجل المحادثات الخاصة بك، بدء دردشة جديدة وضبط إعدادات التطبيق.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>