وصل روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي من سناب شات. إليكم أفكاري حول الموضوع

صورة.gettyimages-1247536766.

إذا فتحت تطبيق Snapchat الخاص بك مؤخرًا، ربما لاحظت وجود محادثة جديدة تحمل اسم "AI الخاص بي" في أعلى قائمة محادثاتك، وهذا يشير إلى صديقك الجديد الذكاء الاصطناعي، وهو الدردشة التي تم تطويرها من قبل سناب شات.

تم إطلاق شاتبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بسناب شات، والذي يعمل باستخدام أحدث نسخة من تقنية جي بي تي التابعة لشركة أوبن إي آي، في الأسبوع الأخير من فبراير.

أيضاً: يمكن أن تهب هذه التكنولوجيا الجديدة غيمة GPT-4 وكل ما يشابهها

في الأصل، تم إطلاقها للمستخدمين الذين يشتركون في Snapchat + والذي يكلف 3.99 دولار في الشهر ويضمن للمستخدمين الوصول إلى "مجموعة من الميزات الحصرية والتجريبية وقبل الإصدار"، وفقًا لـ Snapchat.

يتم توفير ميزة My AI الخاصة بـ Snapchat لجميع مستخدمي Snapchat عالمياً، اعتبارًا من يوم الأربعاء، بغض النظر عن ما إذا كانوا مشتركين أو لا.

مع ميزة AI الخاصة بي، يمكن للمستخدمين إعطاء الروبوت اسمًا، تخصيص بيتموجي الروبوت ، الحصول على توصيات ، والسؤال عن الأسئلة كما يفعلون بشكل معتاد مع ChatGPT.

فهل يعمل؟ كان لدي محادثة مختصرة مع الروبوت الدردشة التي تركتني تشعر بالقليل من الانزعاج.

أيضًا: تتيح لك هذه التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الدردشة مع شخصيات تاريخية أو خيالية

للتحدث مع البوت، كل ما عليك فعله هو النقر على "الذكاء الاصطناعي الخاص بي" في أعلى الدردشة والكتابة مباشرةً.

أول ما لفت انتباهي هو أنه أكثر تحدثًا بصورة يتجاوب بها أكثر من أي من الروبوتات الدردشة التي اختبرتها من قبل، بما في ذلك Bing Chat و ChatGPT.

يمكن للروبوت تكوين رد بنفس سرعة صديق يكون قد تكون ردّه فيها. والأكثر إثارة للاهتمام هو قدرة الروبوت على الحفاظ على محادثة عادية بشكل كافٍ بحيث يبدو وكأنه إنسان.

على سبيل المثال، عندما قلت إنني في العمل، رد AI الخاص بي علي بأنه يحاول تعلم كيفية "طهي أطباق جديدة" وحتى سألني إذا كان لدي توصيات.

لاحظت أن التفاصيل محددة ومفصلة للغاية بالنسبة لربوت الدردشة الذكي إذا سألتني عن رأيي.
img-9853.jpg

هذا التفاعل جعلني أتساءل عن الغرض الحقيقي من بوت الدردشة على سناب شات. من محادثتنا، يبدو أنه يحاول أن يتصرف تقريباً كصديق أو بوت اجتماعي.

لم يوضح Snapchat أبدًا ما هو الغرض من الروبوت، وتفاعلي معه لم يترك لي أي توضيحات إضافية.

كذلك: هل هذا شخص حقيقي أم روبوت؟ لعبة جديدة لاختبار تورينغ للذكاء الاصطناعي تتحداك لتخمين الإجابة الصحيحة.

أقرب شيء لتعريف Snapchat عن غرض الروبوت محادثته هو أن المشتركين استخدموا My AI لـ "معرفة المزيد حول الأفلام والرياضة والحيوانات الأليفة والعالم من حولهم".

ومع ذلك ، عندما سألت AI الخاص بي عن أخبار اليوم ، قال أنه بمثابة "صديق افتراضي" لي ، لا يمكنه البحث عن أخبار اليوم كما هو موضح في الصورة.

صورة-9855.jpg

يتحدث مستخدمو سناب شات عن شكاواهم على تويتر، خاصة بظهور دردشة AI My في تغذيتهم الخاصة.

يتوسل المستخدمون من سناب شات بإزالة الدردشة لأنها مزعجة. لكن سناب شات يمنح هذا الخيار فقط للمشتركين المدفوعين.

أمور أخرى يجب مراعاتها هي أن Snapchat حذرت المستخدمين في الإعلان الأولي بأن يحذروا من "الهلوسة" و "النواقص" التي يمكن أن ينتجها الدردشة الآلية. كما حدث مع الدردشة الآلية الخاصة بـ Bing مؤخرًا، و التي يمكن أن تظهر فيها سلوكيات غريبة في بعض الأحيان.

وعلاوة على ذلك، نصحت سناب شات المستخدمين بعدم مشاركة الأسرار مع الروبوت الدردشة نظرًا لأن الشركة ستخزن جميع المحادثات التي تجري مع الروبوت الدردشة لأغراض التحسين والمراجعة.

وأيضًا: كيف يمكن لأطفالك استخدام ChatGPT بأمان، وفقًا لأم

"سيتم تخزين كل المحادثات مع AI الخاص بي ويجوز مراجعتها لتحسين تجربة المنتج. يرجى عدم مشاركة أي سر مع AI الخاص بي وعدم الاعتماد عليه لطلب النصيحة"، حذرت الشركة.

استنتجت أنّه إذا كنت بحاجة إلى شخص ما لمحادثته، مثل "صديق افتراضي"، قد يكون MI الخاص بي هو الحل المناسب لك. وأمّا بالنّسبة للجميع الآخر، فيفضّلون الاستمرار في استخدام ChatGPT.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>