تتمتع شات جي بي تي بأداء جيد في عملي، لكن هناك سبب وحيد ليس يسبب لي الذعر

دال-إيه-2022-12-07-14-49-13-روبوت-يكتب-مقالا-عن-التكنولوجيا-الاستهلاكية-على-جهاز-كمبيوتر-محمول.jpg

تصفح حديثاً بعض منصات التواصل الاجتماعي للتكنولوجيا كشف عن مشترك واحد: لقطات شاشة للمحادثات مع ChatGPT من OpenAI، سواء من خلال النسخة الأصلية عبر متصفح الإنترنت، أو على شكل منافس لجوجل.

أيضًا: 6 أشياء لا يمكن لشات جي بي تي القيام بها (وأخرى 20 يرفض القيام بها)

في نوفمبر 2022، قامت شركة الأبحاث OPENAI المسؤولة عن دالي -2 وجميع الخلق الرائعة التي نتجت عنها باختبار العلني لـ "ChatGPT". على الرغم من أن جهاز المحادثة الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لا يزال في مرحلة التطوير، إلا أن ردوده المدروسة والمفكرة بشكل مذهل كافية لجعلني أشك في موقفي ككاتب محترف.

كان لدي الكثير من الأسئلة التي يمكنني طرحها على AI، بما في ذلك طلب كتابة مراجعة كاملة عن منتج غطيته بنفسي: iPhone 14 Pro. ستجد رد ChatGPT أدناه، إلى جانب تعليقي حول ما يحققه بشكل صحيح وما يخطئ فيه.

تحذير للحرق: لست متعرقًا كثيرًا بشأن أمان وظيفتي. على الأقل ليس بعد.

أيضاً: أفضل روبوتات المحادثة الذكية: ChatGPT وبدائل ممتعة أخرى لتجربتها

التحفيز: اكتب مراجعة كاملة عن أبل آيفون 14 برو

robot يستعرضُ الآيفون 14 برو.jpg

في حين أنه لا يوجد معيار محدد لكيفية التواصل مع ChatGPT ، وجدت أن المزيد من التحديد في صياغة الكلمات يؤدي إلى الحصول على إجابة أكثر دقة. في هذه الحالة ، أضفت "كامل" قبل "مراجعة" حتى يعلم الذكاء الاصطناعي بأنه يجب صياغة تحليل كامل من المقدمة إلى الخلاصة حول أحدث هاتف iPhone. وإلا ، سيقوم فقط بتوليف ملخص فقط عن المنتج. ربما كان يمكنني الاستغناء عن "Apple" بالرغم من ذلك.

مراجعة شات جي بي تي

آبل آيفون 14 برو هو أحدث إضافة إلى تشكيلة هواتف آبل الذكية، وهو جهاز رائع. التصميم الجديد أنيق وعصري، مع عرض خالٍ من الحواف وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. الهاتف مثالي أيضًا من حيث الحجم، حيث يتناسب بشكل مريح في اليد دون أن يكون كبيرًا جدًا.

فيما يتعلق بالأداء، فإن آيفون 14 برو لا يخيب الآمال. يعمل بمعالج آبل الأحدث A15 Bionic الذي يوفر سرعات فائقة وأداء سلس وخالي من التعليقات. يمكن للهاتف التعامل مع جميع مهامي اليومية بكل سهولة، من تصفح الويب والتحقق من البريد الإلكتروني إلى الألعاب وتدفق مقاطع الفيديو. لاحظت أيضًا أن الهاتف لا يبطئ أو يصبح بطيئًا مع مرور الوقت ، حتى مع تشغيل عدة تطبيقات في الخلفية.

صورة التقطت بآيفون 14 برو

الكاميرا في آيفون 14 برو أيضًا رائعة. يحتوي على نظام عدسة ثلاثية يسمح بخيارات التصوير متعددة ، بما في ذلك العدسات فائقة العرض والعريضة والتليفوتوغرافية. ميزة الوضع الليلي الجديدة رائعة ، حيث يسمح بالحصول على صور واضحة ونقية في الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحني شكل الProRAW الجديد مزيدًا من التحكم في التحرير ، مما يتيح لي ضبط كل جزء من صوري بدقة. كما وجدت الميزات الجديدة مثل Deep Fusion وSmart HDR 3 مفيدة في التصوير اليومي.

منطقة واحدة يبرز فيها آيفون 14 برو حقًا هي عمر بطاريته. يمكنني بسهولة الحصول على يوم كامل من الاستخدام من الهاتف ، حتى مع الاستخدام الثقيل. كما تساعد الميزات الجديدة لتوفير البطارية ، مثل الشحن الأمثل للبطارية والوضع الاقتصادي ، في تمديد عمر البطارية بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الهاتف الشحن السريع ، حتى يمكنني شحن البطارية بسرعة عندما أحتاج إليها.

بشكل عام ، أنا معجب بشدة بآبل آيفون 14 برو. إنه هاتف ذكي من الدرجة العليا يوفر مزيجًا رائعًا من التصميم والأداء والميزات. أوصي به بشدة لأي شخص يبحث عن هاتف جديد.

ما الذي تفعله ChatGPT بشكل صحيح

فما رأيك؟ في نظري، هناك بعض الانتصارات والخسائر الواضحة مع ما يمكن القيام به من قبل الذكاء الاصطناعي. للبدء، فإن تدفق المراجعة هو تقريبًا كتاب مفتوح؛ حيث ترسم ChatGPT النغمة العامة لما يعتقد بشأن iPhone 14 Pro، ويتحدث عن التصميم والأداء والكاميرات وعمر البطارية، ويؤخر حتى النهاية ليصل إلى توصية حاسمة. قالت الذكاء الاصطناعي إن ProRAW و Deep Fusion و Smart HDR 3 هي ميزات جديدة على iPhone، وأشارت بشكل مناسب إلى الثلاثة منها داخل قسم الكاميرا. المشكلة الوحيدة هي أن اثنتين من تلك الميزات ليست جديدة، وسأعود إلى ذلك لاحقًا.

أيضًا: قريبًا يمكنك اختيار "قيم" ChatGPT وستبدأ الفوضى

كما أنا معجب بكيفية قيام الذكاء الاصطناعي بعمل بيان حول المنتج ثم يتابعها بكيفية تأثيره على تجربة المستخدم. على سبيل المثال: "بالإضافة إلى ذلك، يتوافق الهاتف مع الشحن السريع، لذا يمكنني شحن البطارية بسرعة عند الحاجة." إنه ليس مجرد قائمة بها مواصفات وإتمام الأمر، كما يفعل المساعدين الذكية مثل سيري وجوجل أسيستانت وأليكسا.

ما يفهمه ChatGPT بطريقة خاطئة

أبرز مشكلة في تقييم المنتج الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي هي عدم الدقة. قد لاحظت بعض الأخطاء عند قراءة الرد ، مثل طريقة إيجابيته لشريحة الـ A15 Bionic باعتبارها الأحدث وليست الـ A16 Bionic ، واقتراح أنّ Deep Fusion لعام 2019 هي "ميزة جديدة".

في الدفاع عن شركة OpenAI، يذكر الموقع الرسمي لـ ChatGPT أنه "قد ينتج أحيانًا معلومات غير صحيحة" ولديه "معرفة محدودة بالعالم والأحداث بعد عام 2021". وهذا منطقي لأن الذكاء الاصطناعي لا يمتلك دائمًا مصدرًا لحقيقة المعلومات المرجعية التي يستند إليها؛ فهو لا يعرف ما إذا كانت البيانات التي يجلبها صحيحة أم خاطئة، وخاصة في المواقف الأكثر تعقيدًا مثل وصف نموذج محدد من هواتف iPhone.

ما لم يكن الآيفون 14 برو الهاتف المثالي -- والذي نعتقد أنه غير صحيح -- فإن مراجعة ChatGPT للمنتج كانت أيضًا مواتية للغاية. لا يوجد أي إشارة للميزات المثيرة للجدل في الآيفون مثل اعتماد شريحة eSIM، شاشة العرض الدائمة الجذابة دون سبب، أو حتى Dynamic Island، الكلمة الموجودة في دائرة الضوء لعام 2022!

أيضًا: أفضل مولدات فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي: DALL-E 2 والبدائل

وأخيراً، حتى لو كانت هناك لمحة من الشخصية، فإنها ستحول مراجعة الذكاء الاصطناعي من "جيدة" إلى "عظيمة". أنا لا أعرف عنك، ولكنني أحب قراءة وجهات نظر (وحماسات) الصحفيين الآخرين في كل مرة يتم إصدار منتج جديد. إنها هذه السمات المتوازنة بكرامة من الذكاء الاصطناعي ، والفطنة ، والفضول التي لا يمكن للذكاء الاصطناعي ببساطة تكرارها بعد.

صورة 1246766124 من جيتي إيماجز

ضع نقص العاطفة جانبًا ، فإن عدم الدقة تتجمع في مشكلة واحدة أساسية مع هذه الصفقة ككل ، وحتى أنا تغاضى عنها خلال نشر هذه المقالة لأول مرة: ChatGPT لم ينبغي أن يجيب على السؤال في المقام الأول. حتى تاريخ الكتابة ، يتمتع روبوت الدردشة الذكي بتاريخ قطع المعلومات يصل إلى سبتمبر 2021. وهذا يعني أن الرد المناسب كان ينبغي أن يكون رفض مراجعة iPhone 14 Pro الذي تم إصداره بعد عام واحد ، بدلاً من مراجعة منتج كان لديه بشكل واضح معلومات غير دقيقة حوله.

وصفت مديرة التحرير في ZDNET، أليسون ويندسور، هذا السلوك بأفضل شكل: "المشكلة الرئيسية في مراجعة المنتج المولدة بالذكاء الاصطناعي ليست في عدم دقتها، إنما في كتابتها على الإطلاق". في الواقع، إذا تم تكليف كاتب بموضوع لا يعرفه، فإنه إما سيقترح على كاتب آخر تغطيته أو يقضي الوقت في البحث عن الموضوع قبل الكتابة. في حالة ChatGPT، يغوص الذكاء الاصطناعي بثقة في المهمة من دون قلق ظاهر بشأن كونه غير دقيق أو مضلل. في غرفة الأخبار الخاصة بي، سيكون هذا تذكرة ذهاب واحدة إلى البطالة.

الخلاصة

شعوري تجاه ChatGPT وجميع إمكانيات الذكاء الاصطناعي المقبلة مزيج من الحماس وعدم اليقين والخوف. ربما سيكون الذكاء الاصطناعي دوراً أساسياً في حل مشكلات العمل الحالية، وما كان في السابق رؤية مستقبلية أصبح أكثر حضوراً من أي وقت مضى. يمكن أن يكون ChatGPT قادراً حقاً على تعطيل أكبر محرك بحث في العالم.

ولكن حتى يتمكن من حفر الجوانب الإنسانية في كيفية تفاعلنا وتواصلنا، وحتى نفهم بشكل أفضل المخاطر والآثار الخطرة التي يمكن أن يتسبب فيها كمبيوتر مثالي وخالد، فإنني لا زلت مترددًا - وأقبل بأنني قد أكون على خطأ تمامًا.

chatgpt.jpg

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>