كيفية (ولماذا) الاشتراك في شات جي بي تي بلس

صورة5.jpg

عندما تم إطلاق ChatGPT في نوفمبر، كان مجانيًا للجميع. ومع ذلك، أدى بعض الأحيان ارتفاع شعبيتها إلى انتظار زمني ممتد للمستخدمين. ونتيجة لذلك، قام مشروع OpenAI بإضافة خطة اشتراك تساعد بعض المستخدمين على تجنب الانتظار والوصول إلى بعض مزايا الراحة الأخرى.

أيضًا: بارد مقابل ChatGPT: هل يمكن لبارد مساعدتك في البرمجة؟

خطة اشتراك ChatGPT تسمى ChatGPT بلس، وتبلغ تكلفتها 20 دولارًا شهريًا. يضمن نموذج الاشتراك المدفوع وصولًا عامًا للمستخدمين حتى خلال الأوقات الذروة عندما تكون النسخة المجانية في ذروة سعتها، وزمن الاستجابة الأسرع.

المشتركون في باقة بلس يحصلون أيضًا على الدخول بأولوية إلى الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك أحدث تحديثات OpenAI مثل GPT-4، والتي تتوفر حاليًا لمشتركي بلس، وإضافات ChatGPT، التي ستكون متاحة بأولوية لمستخدمي بلس عند الإطلاق.

كيفية الاشتراك في "تشات جي بي تي بلس"

إذا كنت تبحث عن توسيع استخدام ChatGPT وتجربة كل ما يقدمه الدردشة، فإليك كيف يمكنك الاشتراك في ChatGPT بلس.

1. أنشئ أو سجل دخولًا إلى حساب OpenAI الخاص بك

زور صفحة تسجيل الدخول في شات جي بي تي. بمجرد وصولك إلى هناك، يمكنك إما تسجيل الدخول على حسابك أو إنشاء حساب جديد. لإنشاء حساب جديد، يمكنك استخدام بريدك الإلكتروني أو حساب Google أو حساب Microsoft.

كذلك: أفضل روبوتات الدردشة الذكية لتجربتها

إذا لم تكن قد أنشأت حساباً، انقر على تسجيل الدخول. وإلا، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك في OpenAI.

2. انقر على زر "الترقية إلى بلس"

مرة واحدة تسجّل الدخول إلى حسابك، ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية للشاتبوت، وستبدأ عادة في الدردشة. بدلاً من ذلك، تحوّل انتباهك إلى الشريط الجانبي الأيمن وابحث عن مكان يقول "ترقية إلى بلس". بمجرّد العثور على الزر، انقر عليه وستنتقل إلى الخطوة التالية.

٣. انقر على "ترقية الخطة" في النافذة المنبثقة

بعد النقر على زر "الترقية إلى بلس"، سيظهر مربع حوار يتحقق من اختيارك. إذا كنت ما زلت مستعدًا للذهاب إلى الأمام بعد رؤية الاختلاف بين تكاليف وميزات الخطط المجانية والبلس، فانقر فوق زر "ترقية الخطة" الأخضر.

4. استكمال الشراء

بعد التأكد، سيتم إحضارك إلى صفحة الدفع لإكمال عملية الشراء. تحتاج هذه الصفحة إلى جميع المعلومات العادية التي يتطلبها الدفع بما في ذلك بريدك الإلكتروني ومعلومات الدفع وعنوان الفاتورة.

أسئلة شائعة

هل يمكنني ما زلت استخدام تشات جي بي تي مجانًا؟

نعم، الإصدار المجاني متاح للجمهور. مع الخطة المجانية، ستحصل على الوصول الكامل إلى الدردشة الآلية. عيوب الخطة المجانية هي أنه لن تتمكن من الوصول إلى الروبوت خلال فترات الطلب العالي ولن يكون لديك الوصول إلى أحدث التحديثات مثل GPT-4.

كم هو اشتراك ChatGPT Plus؟

يتم تسعير عضوية ChatGPT Plus حاليًا بسعر 20 دولارًا شهريًا. وعلى الرغم من أن هذا المبلغ قد يبدو مرتفعًا، إلا أنه لا يزال يمثل نصف تكلفة الدخول المبكر التي دفعها المستخدمون بمبلغ 42 دولارًا شهريًا. تم الكشف عن السعر الأصلي عندما شارك أحد مستخدمي الدخول المبكر مقطع فيديو على تويتر يظهر تكلفة اشتراكه في زائد.

ما هي مزايا عضوية ChatGPT Plus؟

أكبر حوافز عضوية ChatGPT Plus تشمل الوصول الأولوي إلى آخر الترقيات مثل GPT-4 ومكوِّنات ChatGPT، وتجاوز أوقات الانتظار وسرعة الاستجابة الأسرع.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>