كيفية استخدام ChatGPT لكتابة مقال

صورة4.jpg

قدراتChatGPT المتقدمة أنشأتطلبًا هائلًا، حيث حصل أداة الذكاء الاصطناعي على أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون شهرين من الإطلاق. كانت إحدى أكبر ميزاتها هي قدرتها على صياغة جميع أنواع النصوص في غضون ثوانٍ ، بما في ذلك الأغاني والقصائد وقصص النوم والمقالات.

على عكس الرأي السائد، فإن ChatGPT يمكنها القيام بأشياء أكثر من كتابة مقالة بدلاً منك (والتي سيتم تعتيمها). ما هو أكثر فائدة هو كيف يمكن أن تساعد في توجيه عملية الكتابة الخاصة بك. نحن نوضح لك كيف يمكن استخدام ChatGPT للكتابة والمساعدة، بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة الأخرى للكتابة، أدناه.

كيف يتمكن ChatGPT من مساعدتك في كتابة مقال

إذا كنت تبحث عن طرق لاستخدام ChatGPT لدعم كتابتك ، فإليك خمس طرق مختلفة للاستكشاف.

من الجدير بالذكر أنه قبل البدء ، إذا كان لديك وصول إلى Bing Chat، أو حتى Google Bard، فيمكنك استخدام نفس النصائح أدناه على هذه الروبوتات الدردشة الذكية. نظرًا لأن Bing Chat و Google Bard متصلين بالإنترنت ، يمكن لكل منهما أن يتضمن مصادر الأحداث الحالية والسياق.

إذا كنت تتحين الاختيار بين هاتين الدردشتين الآليتين لكتابة مقال، فنحن نوصي باستخدام Bing Chat.

1. استخدم ChatGPT لتوليد أفكار للمقال

قبل أن تبدأ في كتابة مقال، تحتاج إلى تطوير الفكرة. عندما يُكلّف الأساتذة الطلاب بكتابة مقالات، عادةً ما يعطونهم سؤالًا يتيح لهم التعبير عن أنفسهم وتحليل الفكرة. ونتيجةً لذلك، يتحمل الطلاب مسؤولية العثور على زاوية تناقش من خلالها الموضوع بأسلوبهم الخاص.

إذا كنت قد كتبت مقالًا مؤخرًا، فستدرك أن هذه الخطوة هي في كثير من الأحيان الجزء الأكثر صعوبة - وهذا هو المكان الذي يمكن لـ ChatGPT أن يساعدك فيه.

كل ما عليك فعله هو إدخال موضوع الواجب، وتضمين أكبر قدر من التفاصيل كما تريد - مثل ما تفكر في تغطيته - ودع ChatGPT يقوم بالباقي. على سبيل المثال، استناداً إلى تعليمات ورقة واجب كان لدي في الجامعة، سألت:

هل يمكنك مساعدتي في اختيار فكرة موضوع لهذا العمل العلمي؟ "ستكتب بحثًا علميًا أو دراسة حالة حول موضوع القيادة الذي تختاره". أرغب في أن يتضمن شبكة القيادة الإدارية لـ بلايك وموتون، وربما شخصية تاريخية."

خلال ثوانٍ قليلة، قدم لي الروبوت الدردشة استجابة توفر لي عنوان المقالة، وخيارات الشخصيات التاريخية التي يمكنني التركيز عليها في مقالي، ورؤيته حول المعلومات التي يمكنني تضمينها في ورقتي، مع أمثلة محددة لدراسة حالة قد أستخدمها.

صورة 2

2. استخدم الشات بوت لإنشاء مخطط

عندما تمتلك موضوعًا صلبًا ، حان الوقت للبدء في التفكير في ما تريد فعليًا تضمينه في المقالة. لتسهيل عملية الكتابة ، أقوم دائمًا بإنشاء مخطط ، بما في ذلك جميع النقاط المختلفة التي أريد لمسها في مقالتي. ومع ذلك ، فإن عملية كتابة المخطط غالبًا ما تكون مملة.

مع شات جيبيتي، كل ما عليك فعله هو أن تطلب منه كتابته بدلاً منك.

كما هو الحال: 5 طرق لاستخدام الروبوتات الدردشة لتسهيل حياتك

باستخدام الموضوع الذي ساعدني ChatGPT على توليدة في الخطوة الأولى، سألت الروبوت الدردشة لكتابة مخطط لي عن طريق القول:

يمكنك إنشاء مخطط لورقة بحث "فحص أسلوب القيادة لوينستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبلايك وموتون"

بعد بضع ثوانٍ، أخرج التشات بوت مخططًا شاملاً مقسمًا إلى سبعة أقسام مختلفة، مع ثلاث نقاط مختلفة تحت كل قسم.

أيضاً:أفضل مولدات الفنون بالذكاء الاصطناعي لتجربتها

يعتبر هذا المخطط شاملًا ويمكن تقليصه ليصبح مقالًا أقصر، أو توسيعه للحصول على ورقة عمل طويلة. إذا لم يعجبك شيء أو ترغب في ضبطه بشكل أكبر، يمكنك القيام بذلك يدويًا أو مع مزيد من التعليمات لـ ChatGPT.

صورة6.jpg

3. استخدم تشات جي بي تي للعثور على المصادر

الآن بعد أن تعرف بالضبط ما تريد كتابته، حان الوقت للعثور على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات الخاصة بك. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، مثل كل الخطوات السابقة، فقط يمكنك سؤال ChatGPT.

كل ما تحتاج إلى فعله هو طلب البحث عن مصادر لموضوع مقالتك. على سبيل المثال، طلبت منه ما يلي:

يمكنك مساعدتي في العثور على مصادر لرسالة بحث بعنوان "فحص نمط القيادة لوينستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبلايك وموتون."

أخرج الروبوت الدردشة سبع مصادر، مع نقطة الرصاص لكل واحدة تشرح ما هي المصدر ولماذا يمكن أن يكون مفيدًا.

الشرط الوحيد الذي سترغب في مراعاته عند استخدام ChatGPT للمصادر هو أنه لا يمتلك وصولًا إلى المعلومات بعد عام ٢٠٢١، لذلك لن يكون قادرًا على اقتراح أحدث المصادر. ومع ذلك، فإنها بداية.

صوَرة 3.jpg

4. استخدم ChatGPT لكتابة مقالة توضيحية

من المهم ملاحظة أنه إذا قمت بأخذ النص مباشرةً من الدردشة الآلية وقمت بتقديمه، فقد يتم اعتبار عملك شكلاً من أشكال السرقة الأدبية، نظرًا لأنه ليس عملك الأصلي. على غرار أي معلومات مأخوذة من مصدر آخر، يجب تحديد النص الذي تم إنشاؤه بواسطة أي ذكاء اصطناعي وإضافة الاعتمادات اللازمة عند استخدامه في عملك.

أيضًا:يستخدم المعلمون ChatGPT أكثر من الطلاب، إليكم السبب

في معظم المؤسسات التعليمية، تكون الجزاءات عن الاقتباس المقصود شديدة، وتتراوح بين الرسوب والطرد من المدرسة.

إذا كنت تريد من ChatGPT توليد عينة من النص، فقط قم بإدخال الموضوع المطلوب والطول المرغوب وانتظر ما سيتم إنشاؤه. على سبيل المثال، لقد أدخلت النص التالي:

هل يمكنك كتابة مقال أربع فقرات حول الموضوع "دراسة نمط القيادة لوينستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبلاك وموتون".

في غضون ثوانٍ قليلة، أخرج الروبوت الدردشة بالضبط ما طلبته: مقالة منسقة مكونة من خمسة فقرات حول الموضوع الذي يمكن أن تساعدك في توجيه كتابتك الخاصة.

أيضًا: ما هو GPT-4؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

في هذه النقطة، يجب أن نتذكر كيفية عمل أدوات مثل "تشات جي بي تي" : فهي تجمع الكلمات معًا في شكل يعتقدون أنه إحصائيًا صالح ، لكنهم لا يعرفون ما إذا كان ما يقولونه صحيحًا أو دقيقًا. وهذا يعني أنه قد تجد حقائق مخترعة أو تفاصيل أو غرائب أخرى. لن تكون قادرًا على إنشاء عمل أصلي لأنها تجمع كل ما تعلمته بالفعل. قد تكون بداية مفيدة لعملك الخاص ، ولكن لا تتوقع أن تكون ملهمة أو دقيقة.

صورة5.jpg

5. استخدم ChatGPT للتعاون في تحرير مقالك

بمجرد كتابة مقالتك الخاصة، يمكنك استخدام قدرات الكتابة المتقدمة لدى ChatGPT لتحريرها من أجلك.

يمكنك ببساطة إخبار الدردشة الآلية بما تريد تحريره بالضبط. على سبيل المثال، طلبت منه تحرير الهيكل والقواعد النحوية للمقالة، ولكن مازال بإمكانك اختيار خيارات أخرى مثل تحسين الجودة والأسلوب، وأكثر من ذلك.

بمجرد أن تطلب تحرير مقالتك، سيطلب منك إلصاق نصك في الشات بوت. عندما تفعل ذلك، سيخرج مقالتك بتعديلات مُجراة. هذه يمكن أن تكون الأداة الأكثر فائدة حيث يمكنها تحرير مقالتك بشكل متأنٍ أكثر مما يستطيع عليه أدوات الإملاء الأساسية، وتذهب بعيدًا عن التدقيق في الإملاء.

يمكنك أيضا التعاون في التحرير مع الشات بوت، طلبًا للتطلع على فقرة محددة أو جملة وطلب إعادة صياغتها أو تحسين وضوحها.

صورة1.jpg

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>