يستخدم المعلمون ChatGPT أكثر من الطلاب. إليك السبب

gettyimages-1259924678.jpg

تمثل قدرات ChatGPT التقنية المتقدمة، بما في ذلك الكتابة والبرمجة، مصدر قلق كبير بالنسبة لمستقبل النظام التعليمي. يخشى الناس من أن يؤدي ذكاء وسهولة الوصول إلى روبوت الدردشة الاصطناعي إلى التشجيع على الغش بين الطلاب.

في تحول مفاجئ للأحداث، تظهر إحدى الدراسات أن المعلمين في الواقع يستخدمونها أكثر من الطلاب.

أيضًا: كيف يعمل تطبيق تشات آي بي تي؟

وجدت دراسة أنشأتها مؤسسة عائلة والتون أن 51٪ من 1000 معلم في صفوف من K-12 استخدموا تطبيق ChatGPT في غضون شهرين فقط من إطلاقه، وأن 40٪ منهم استخدموه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ثلث الطلاب استخدموا شات جي بي تي للمدرسة فقط.

مهنة التعليم تتطلب التفكير الإبداعي يوميًا. عندما تدخل الفصل، كل شيء بدءًا من خطة الدرس إلى ترتيب المقاعد هو رؤية المعلم التي أصبحت حقيقة.

تُعدّ شات جي بي تي أداة عظيمة لتنشيط تفكيرك الإبداعي.

واحد من كل ثلاثة معلمين استخدموا "تشات جي بي تي" لمهام مثل تخطيط الدروس، وتصميم أفكار مبتكرة للصفوف، وبناء خلفية معرفية للدروس، وفقًا للدراسة.

مع ChatGPT ، يمكنك تفكير في الأفكار والحصول على اقتراحات مختارة استنادًا إلى مدخلاتك. يمكن أن يكون تعاون الروبوت الدردشة الإبداعي مفيدًا خارج الفصل الدراسي أيضًا ، مثل التفكير اليومي في التمارين الرياضية ووصفات العشاء والليالي الرومانسية والمزيد.

أيضًا: نصائح إنتاجية من شات جي بي تي: 5 طرق لاستخدام روبوتات الدردشة لتسهيل حياتك

صرّح ثلاثة أرباع المعلمين بأنهم يعتقدون بأن ChatGPT يمكن أن يساعدهم على النمو كمعلمين. وأفادت ثلثاهم بأنهم يفضلون لو قضى المزيد من الناس وقتًا في تطوير الحلول لكيفية دمج ChatGPT في التدريس والتعلم.

تعد هذه النتائج عكسًا حادًا لتفاعلات المدرسين السابقة. على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا العام، قامت إدارة تعليم مدينة نيويورك بتقييد الوصول إلى دردشة ChatGPT لكل من الموظفين والطلاب.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>