ما هو Auto-GPT؟ كل ما تحتاج إلى معرفته حول أداة الذكاء الاصطناعي الأكثر فعالية.

صورة gettyimages-1395344868.jpg

جعلت الذكاء الاصطناعي ضجة كبيرة بسبب القدرات المتقدمة لنماذج الذكاء الاصطناعي التي تولد مثل شات جي بي تي. لقد ظهرت مخاوف حول خطورة نماذج الذكاء الاصطناعي ومخاطر تطوير نماذج أكثر تطوراً، مما دفع الدول إلى إعادة النظر في سياساتها حوله وحتى حظره.

أيضًا: يمكن أن تحل إصدارات Future ChatGPT محل غالبية العمل الذي يقوم به الناس اليوم

الآن ، دخل تطبيق AI الأكثر قوة في المشهد -- Auto-GPT.

قد تجعل القدرات الوعدة الذاتية للتطبيق مشاهدتنا الأولى للذكاء الاصطناعي العام (AGI)، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه القيام بمهام فكرية على مستوى الإنسان.

منذ إصداره في 30 مارس 2023، كان الناس مفتونين به، مما جعله واحدًا من أكثر المواضيع سخونةً على تويتر لعدة أيام على التوالي.

واو، #AutoGPT يتصدر التريند على تويتر!

أيضًا في أعلى قائمة الأسبوع على GitHub المتداولة، حيث وصلنا للتو إلى 30 ألف نجمة!

من الرائع رؤية كيف يتحمس الجميع، أنا متحمس جدًا لمستقبل الإنسانية.

أشياء كبيرة في طريقها.

ما هو أوتو جي بي تي؟

أوتو-گيبي-تي هو تطبيق أكثر تجريبية ومفتوحة المصدر والذي يستخدم جي.پي.تي-4 ليعمل بصورة ذاتية. هذا يعني أن أوتو-گيبي-تي قادر على أداء مهمة مع القليل من التدخل البشري، ويمكنه توليد البيانات بنفسه.

أيضًا:كيفية كتابة مؤثرة لأسئلة ChatGPT ( وهذا ينطبق على معظم المحادثات الآلية الأخرى التي تعتمد على النص أيضًا)

على سبيل المثال، يمكنك إخبار Auto-GPT ما هو الهدف النهائي الذي تريده وسيقوم التطبيق بإنتاج كل تعليمات الاستمرار الضرورية لإكمال المهمة بشكل ذاتي.

من قام بإنشاء أوتو-جيبيت؟

تم نشر Auto-GPT على GitHub في 30 مارس 2023 من قبل مطور Significant Gravitas. ومع ذلك، تعمل التطبيق بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 وهو أحدث وأكثر النماذج تطورًا لـ OpenAI.

ماذا يمكن لـAuto-GPT أن يفعل؟

حسب ما جاء في منشور Github، لديَّ Auto-GPT الوصول إلى الإنترنت، وإدارة ذاكرة طويلة الأمد وقصيرة الأمد، ويستخدم GPT-4 لتوليد النصوص و GPT-3.5 لتخزين الملفات وإجراء ملخصاتٍ عنها.

أي شيء يمكنك أن تسأل ChatGPT عنه، مثل تصحيح البرمجيات وكتابة البريد الإلكتروني، يمكنك أن تطلبه من Auto-GPT. ومع ذلك، يمكنك أن تطلب من Auto-GPT إنجاز مهام متقدمة أكثر، مع عدد أقل من الأسئلة التوضيحية، كما يظهر في الأمثلة التوضيحية أدناه.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT لتلخيص المحتوى

عرض Github توضح مثالًا لبعض الأهداف مثل "زيادة الصافي القيمة، زيادة عدد المتابعين في Twitter، تطوير وإدارة عدة أعمال".

تحذر القيود المدرجة في تطبيق Auto-GPT على Github من أن نتيجة "ربما لا تؤدي بشكل جيد في سيناريوهات العمل المعقدة والواقعية". ومع ذلك، فإن النتائج التي شاركها المستخدمون تظهر أن Auto-GPT يمكن أن يوفر نتائج مذهلة ومفيدة جدًا.

على تويتر، يشارك المستخدمون بعض الطرق التي يستخدمون بها الأتو-جي-بي-تي، وتشمل إنشاء تطبيق، توليد شركة جديدة، مواجهة مواضيع معقدة مثل مستقبل الرعاية الصحية والطب، وحتى تتبع أنفسهم على الإنترنت.

عندما اعتقدت أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يصبح أكثر إثارة للإعجاب ، يثير أوتو جي بي تي ووكلاء الذكاء الاصطناعي عقلي  

هنا، يقوم العامل الذكي بالبحث عن المنتجات ويقوم بإنشاء ملخص حول أفضل السماعات الرأسية.

هذا جنون! وأكثر جنونًا هو أنه يتم تشغيله بواسطة GPT-4. 

إذا كنت تعتقد أن #ChatGPT مخيف، فانتظر حتى تسمع عن #AutoGPT!

قد يكون AutoGPT الخطوة الكبيرة التالية نحو الذكاء الاصطناعي التعلمي العام الذي قد يحدث ثورة أكبر في طريقة عملنا من شات GPT بمفرده.

AutoGPT هو الولد الجديد المثير للإزعاج في الحي - يمكنه تطبيق الصياغة المنطقية لـ #ChatGPT على قضايا واسعة وأكثر تعقيدًا تتطلب التخطيط والخطوات المتعددة.

ما زال الأمر مبكرًا ولكنه مثير للإعجاب للغاية مع العديد من التطبيقات الصحية والطبية.

طلبت من AutoGPT متابعتي على الإنترنت.

هذا مثير للغاية وقد يكون الخطوة الكبيرة التالية في مجال الذكاء الاصطناعي. لا يمكن لـ ChatGPT القيام بذلك.

كيف يمكن الوصول إلى Auto-GPT؟

لذا الآن وأنت تعلم مدى تقدمه، وكل الأشياء الاستثنائية التي يستطيع القيام بها، ربما تريد أن تعرف كيفية الوصول إليه. للأسف، الجواب ليس بهذه السهولة التي يمكن أن تتوقعها.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT: ما تحتاج إلى معرفته الآن

بخلاف شاتGPT الذي يعمل على متصفح يسهل زيارته، تحتاج إلى تنزيل برنامج معين وأن تكون متعرفًا على لغة البايثون للوصول إلى هذا البرنامج.

المتطلبات الأساسية هي Python 3.8 ومفتاح API OpenAI ومفتاح API PINECONE ومفتاح ElevenLabs (إذا كنت تريد أن يتحدث). بعد تثبيت والحصول على كل ذلك ، فأنت جاهز لبدء التثبيت الفعلي ويمكنك اتباع التعليمات التفصيلية في المنشور.

لماذا تتصدر Auto-GPT الترند؟

يحظى Auto-GPT بشعبية لأن الناس مفتونون بما يمكن أن يفعله وما يمكن أن يعنيه في المستقبل. تضع قدرة Auto-GPT على تحقيق الأهداف من خلال حساباتها الخاصة على المستوى نفسه الذي تفعله البشر وطريقة معالجتهم للمعلومات.

أيضًا: يمكن للذكاء الاصطناعي أن يوتوماتيزي 25٪ من جميع الوظائف. هنا التي تتحمّل المخاطر الأكثر (والأقل)

لذلك، يقول الناس إن الأوتو-جي بي تي هو أول نظرة حقيقية على الذكاء الاصطناعي العام. يمكن أن يغير الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه العمل بشكل جيد مع قليل من المراقبة البشرية العمل كما نعرفه، حيث يحل محل العديد من المهام التي يقوم بها الإنسان الآن.

ما الفرق بين AI و AGI؟

ببساطة، الذكاء الاصطناعي (AI) عبارة عن مصطلح شامل يشير إلى أنظمة الحاسوب القادرة على أداء المهام التي تتطلب الذكاء البشري. بينما يشير الذكاء الاصطناعي العام (AGI) إلى ال AI التي يمكنها أداء المهام باستخدام عملياتها ومنطقها وفكرها الخاص، بالطريقة التي يفعلها الإنسان.

ChatGPT أوAuto-GPT : ما هو الأفضل؟

على الرغم من أن ChatGPT هو روبوت دردشة قادر بشكل كبير ، إلا أنه لا يزال مجرد روبوت دردشة. كروبوت دردشة ، يقتصر على إعطاء الردود فقط على ما يُطلب منه مباشرة من خلال المدخلات. وبالتالي ، يمكنه إنجاز أشياء مذهلة ، ولكن فقط من خلال توجيه البشر.

أيضًا: هل تحب طرح أسئلة على ChatGPT؟ يمكن أن تحصل على دفع (كثيرًا) من أجل ذلك

قدرات Auto-GPT تتجاوز ذلك بكثير حيث يمكنك طلب منه إكمال مهمة لا تعرف شيئًا عنها ومجرد مشاهدته يفعل كل العمل بالنسبة لك. على سبيل المثال ، شاهد هذا المستخدم Auto-GPT يعمل على بناء تطبيق له دون الحاجة إلى رفع إصبع.

autogpt كان يحاول إنشاء تطبيق لي، وأدرك أنه ليس لدي Node، فبحث على Google كيفية تثبيت Node، ووجد مقالًا في StackOverflow مع ارتباط، ثم قام بتنزيله واستخراجه، ومن ثم قام بإطلاق الخادم بالنسبة لي.

ومع ذلك، الوصول إلى "Auto-GPT" أكثر تحديًا بكثير من الوصول إلى "ChatGPT". لذلك، على الرغم من أن "Auto-GPT" أكثر قدرة، إذا كانت احتياجاتك أبسط و يمكن لـ "ChatGPT" أن يلبيها ولاترغب في العناء مع عملية التثبيت، فقد يكون "ChatGPT" خيارًا أفضل لك.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>