تكشف OpenAI عن مكونات برامج ChatGPT ، ولكن هناك شروط

صورة جيتي إيماجز-1252189891.jpg

أولئك الذين يرغبون في استخدام ChatGPT للعب لعبة معلومات عامة، أو تخطيط رحلة، أو الحصول على أسعار الأسهم، أو العثور على مكان لتناول الطعام يمكنهم القيام بذلك وأكثر. قامت OpenAI، الجهة المسؤولة عن ChatGPT، بالتوسع في خدماتها المتاحة للمستخدمين عبر تقديم مجموعة من الإضافات الجديدة التي تهدف إلى توسيع نطاق الخدمة الشهيرة للدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتشمل المزيد من الاحتياجات والمجالات.

في تغريدة نشرت يوم الجمعة الماضي، ذكرت OpenAI: "نحن نسعى لتوفير تصفح الويب والملحقات إلى جميع مستخدمي ChatGPT Plus خلال الأسبوع القادم. وذلك في إطار انتقالها من المرحلة التجريبية إلى المرحلة التجريبية الثانية، والتي ستسمح لـ ChatGPT بالولوج إلى الإنترنت واستخدام أكثر من 70 ملحقًا من طرف ثالث".

أيضًا: كيف خدعت شات جي بي تي ليخبرني بالأكاذيب

قبل أن تندهش كثيرًا، هناك متطلب رئيسي واحد. عليك أن تكون مشتركًا بـ ChatGPT Plus المدفوع، الذي يوفر بوابة للمميزات المبكرة ولكن بتكلفة 20 دولارًا شهريًا. إذا كنت مشتركًا بالفعل، فإن الإضافات توفر العديد من الفوائد، بما في ذلك الوصول إلى المعلومات في الوقت الحقيقي مثل الأخبار وأسعار الأسهم، واسترداد المعلومات من قواعد المعرفة مثل وثائق الشركات والملاحظات الشخصية، والقدرة على تحفيز إجراءات محددة مثل حجز رحلة أو طلب طعام.

تم تصميم المكوِّنات الإضافية الحالية لجذب مستخدمين من ختىِ الأصناف مع وجود تلك الأدوات الموجهة نحو المجالات الأعمال، التعليم، المالية، الاستثمارات والمصالح الشخصية. باستخدام مكوِّنات إضافية من مزودي برامج خارجية مثل Expedia و Zillow و Kayak و Instacart و OpenTable، يمكنك البحث عن وظيفة، العثور على قوائم العقارات، تلقي توصيات المنتجات، التسوق، لعب الألعاب، والحصول على وصفات.

مع محاولات شركات مثل مايكروسوفت وجوجل وغيرهم للاستفادة من الجنون حول الذكاء الاصطناعي، تحافظ OpenAI على البقاء خطوة واحدة قدماً من خلال خدمتها الخاصة. ترويج اشتراكات ChatGPT Plus هو وسيلة لتوليد الدخل. ولذلك، يجب على الشركة التأكد من أن الخطة المدفوعة تقدم ما يكفي من المزايا لجذب الأشخاص الذين سيبقون مع الخيار المجاني.

كذلك: سألت ChatGPT و Bing و Bard عما يقلقهم. ذهب الذكاء الاصطناعي لـ Google في طريق ترميناتور معي

لتجربة المكونات الإضافية الجديدة كمستخدم لـ ChatGPT Plus، انتقل إلى شاشة الدردشة الرئيسية، وانقر على أيقونة النقطة الثلاثة في أسفل اللوحة اليسرى بجوار اسمك، واختر الإعدادات. في نافذة الإعدادات، انقر على الإعدادات لـ ميزات تجريبية ثم فعل مفتاح المكونات الإضافية.

بعد إغلاق نافذة الإعدادات، قم بتحريك المؤشر فوق نموذج GPT-4 الموجود في أعلى الشاشة وحدد خيار Plugins Beta. بعد ذلك، اضغط على السهم السفلي لخيار No plugins enabled وحدد خيار Plugin store. قم بقراءة نافذة About plugins واضغط على موافق.

صورة علوية لـ OpenAI تكشف عن مكوناتٍ إضافية لـ ChatGPT ولكنها متاحة فقط لمشتركين بلس

يتيح لك العناوين الموجودة في أعلى نافذة المتجر تصفح الإضافات الجديدة والأكثر شعبية وكل الإضافات. إذا وجدت إضافة تثير اهتمامك، فانقر فوق الزر تثبيت لإعدادها. يمكنك تثبيت العديد من الإضافات على حسب الرغبة، ولكن يمكنك تمكين ثلاثة إضافات فقط في وقت واحد. للتحكم في ذلك، عد إلى شاشة الدردشة وانقر فوق السهم المنسدل للاسفل للاضافات، ثم حدد الثلاثة الذين ترغب في استخدامهم.

كما: أفضل شاتبوتات الذكاء الاصطناعي

في شاشة الدردشة، اكتب نصاً يرتبط بأحد الإضافات التي قمت بتثبيتها. على سبيل المثال، أدخلت طلباً لعرض قوائم عقارات لشقق من غرفتي نوم في الرمز البريدي 10017. كإجابة، أشار ChatGPT إلى أنه يستخدم Zillow للإجابة على سؤالي ووصف بعض القوائم المختلفة التي تتطابق مع معاييري. تضمنت الإجابة أيضًا رابطاً يوجّهني إلى قوائم إضافية.

figure-1-openai-unveils-chatgpt-plugins-but-only-for-plus-subscribers.jpg

كمثال آخر، هذا مثال على شيء أكثر تفاعلًا، اطلبت من ChatGPT استضافة لعبة مسابقة عن الأفلام القديمة في هوليوود. عن طريق الاتصال بـ Open Trivia plugin، قام الذكاء الاصطناعي بإنشاء سؤال متعدد الاختيارات، والذي كان عليّ تخمين الإجابة عليه.

صورة-2-إطلاق-OpenAI-لمُقترِحات-الدردشة-ChatGPT-للمشتركين-في-خدمة-Plus

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>