يتجه الأشخاص الآن إلى تشات جي بي تي لحل مشاكل التقنية لديهم

صورة تظهر شات GPT على شاشة ايفون

قبل عام فقط، إذا كان لديك سؤال حول أي شيء يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، فمن المرجح أن تلجأ إلى جوجل للعثور على إجابة. الآن يتجه الناس إلى ChatGPT للحصول على شرح تفاعلي ومعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أجرت Electric استطلاعًا على 1000 شخص لمعرفة مصدر نصائحهم الخاصة بتقنية المعلومات. وفقًا للدراسة، فإن 66% من المشاركين ذهبوا إلى ChatGPT للحصول على مساعدة في مشاكل تقنية المعلومات.

أيضاً: يمكن أن تهب هذه التكنولوجيا الجديدة على GPT-4 وكل ما يشبه ذلك

بعض من أكثر الأسئلة الشائعة في تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة تشمل أسئلة بسيطة مثل كيفية إصلاح الشاشة المجمدة للكمبيوتر ، والإنترنت البطيئ ، والكمبيوتر البطيء ، أو الهاتف الذي يسخن.

ليس من المستغرب أن جيل الـ Z يتصل أكثر بـ ChatGPT للحصول على نصيحة في تكنولوجيا المعلومات بنسبة 83٪، يليهم جيل الـ Millennials بنسبة 67٪. بينما جيل الـ GenX ومواليد ما بعد الحرب العالمية الثانية لم يتأخروا كثيرًا بنسبة 50٪ و 48٪.

هل الحصول على النصيحة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات من الدردشة التفاعلية للذكاء الاصطناعي فكرة جيدة؟

طلبت إلكتريك من 200 محترف في تقنية المعلومات تقييم ردود ChatGPT على أربعة من أكثر الأسئلة التقنية التي يبحث عنها في الولايات المتحدة لمعرفة الإجابة.

أيضًا: شات جي بي تي أو جوجل: أيهما يعطي أفضل الإجابات؟

حصلت ردود ChatGPT على درجة دقة عامة تبلغ 39 من 100 من خبراء تقنية المعلومات. باعتبار أن ChatGPT لم يكن موجودًا إلا منذ نوفمبر 2022 ، فإن معدل الاعتماد الإجمالي البالغ 39٪ ليس سيئًا جدًا.

بعض إجابات ChatGPT حصلت على درجات عالية، على سبيل المثال، استجابته لـ "كيف يمكنني جعل الإنترنت أسرع؟" حصلت على درجة دقة ضخمة تبلغ 74.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>