أفضل برنامج لفحص التشابه في النصوص ChatGPT للعام 2023: حمي كتاباتك

أفضل-دردشةGPT-فحص-الاقتباسات.jpg

هل تبحث عن أفضل برنامج للكشف عن السرقة في ChatGPT لعام 2023؟ تعلّم كيفية حماية نفسك من السرقة الأدبية باستخدام أفضل برامج كشف السرقة في السوق. اكتشف أدوات مثل تصنيف النصوص بالذكاء الاصطناعي من OpenAI و Originality.ai و GPTZero و Plagibot و ContentDetector.AI.

هل تشعر بالقلق بشأن الاقتباس غير المشروع في الكتابة الأكاديمية أو المهنية؟ لا داعي للقلق بعد الآن، فقد جاء الحلّ بأفضل برنامج للكشف عن الاقتباسات غير المشروعة وهو Best ChatGPT Plagiarism Checker of 2023! إذ تزداد من حين لآخر انتشار المحتوى الذي ينشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي مما يجعل من الصعب تحديد الأجزاء المنسوخة من المحتوى الأصلي و لكن مع مساعدة برنامج دائرة الإنذار للاقتباس الغير شرعي في ChatGPT يمكنك التأكد من أن محتواك أصلي و تجنب العواقب الخطيرة كفقدان وظيفتك أو مواجهتك للعواقب القانونية أو الطرد من المدرسة. في هذا المقال، سنناقش بعض أفضل برامج دائرة الإنذار للاقتباس الغير شرعي في ChatGPT المتاحة في السوق، بما في ذلك نقاط القوة والضعف لكل برنامج ونجيب عن بعض الأسئلة الشائعة حول كيفية عمل هذه الأدوات. تابع القراءة لتتعرف على كيفية حماية نفسك من الاقتباسات الغير شرعية مع أفضل برنامج دائرة الإنذار للاقتباس الغير شرعي في ChatGPT لعام 2023!

انظر أيضاً: هل يمكن للمعلمين اكتشاف استخدام ChatGPT؟

أفضل أدوات فحص الأصالة في شات جي بي تي

١. تصنيف النصوص المعتمد على الذكاء الاصطناعي من OpenAI

التصنيف النصي لـ OpenAI هو أداة كشف الاقتباسات المصممة للتمييز بين المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الإنسان و تلك التي تم تطويرها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تستخدم هذه الأداة خوارزميات التعلم الآلي لتحليل المحتوى وتحديد ما إذا كان هو مقتبس أو لا. إنها واحدة من أدوات الكشف عن الاقتباسات الأكثر دقة في سوق التطبيقات ChatGPT المتاحة حاليًا.

هنا هي الخطوات المطلوبة لاستخدام تصنيف النص الذكي AI Text Classifier من OpenAI:

  1. الذهاب إلى موقع نصفي لتصنيف النصوص التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي
  2. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  3. نسخ ولصق النص الذي تريد تصنيفه في خانة "النص".
  4. انقر على "إرسال".
  5. ثم يقوم تصنيف النص حسب مقياس يصنفه إما على أن يكون منشأ بأحد التقنيات المرتبطة بالذكاء الإصتناعي، وممكن، غير موضح / غير واضح، مستبعد ، مستبعد جدا.
  6. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن التصنيف ليس موثوقًا بالكامل وقد لا يكون دقيقًا في التعرف على النص الذي تم إنشاؤه بواسطة ماكينة الذكاء الاصطناعي.
  7. ينصح باستخدام التصنيف للنص باللغة الإنجليزية فقط، وقد لا يعمل جيدًا مع النص الذي هو أكثر توقعًا أو يقل عن 1000 كلمة.

شاهد المزيد: هل يمكن اكتشاف تشاب جي بي تي الدردشة للاقتباسات غير الحقيقية؟ هل يمكن اكتشاف تشاب جي بي تي الدردشة للاقتباسات غير الحقيقية؟

2. أصالة.اى.آى

Originality.ai هي أداة كشف الانتحال المدفوعة التي تتطلب $0.01 لكل رصيد، حيث يساوي رصيد واحد 100 كلمة. هذه الأداة معروفة بدقتها وقدرتها على كشف الانتحال في محتوى ChatGPT بكفاءة.

فيما يلي الخطوات اللازمة لاستخدام Originality.ai:

  1. قم بزيارة موقع Originality.ai.
  2. قم بتحميل المحتوى الذي تريد تحليله عن طريق نسخه ولصقه في المربع المخصص، أو إدخال عنوان URL لفحص الموقع بأكمله للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  3. انقر على زر "فحص التشابه" لبدء التحليل.
  4. انتظر حتى ينتهي البرنامج من التحليل، والذي سيوفر النتائج السريعة ويشير إلى نسبة الأصالة في المحتوى.
  5. قم بمراجعة النتائج وإجراء أي تغييرات ضرورية لضمان أن المحتوى هو أصلي وخالٍ من الانتحال.
  6. إذا لزم الأمر، يمكن الرجوع إلى دروس الفيديو المتاحة على YouTube التي تقدم تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية استخدام Originality.ai.

تذكر أن Originality.ai هو أداة كشف الاقتباسات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ولا تعتبر موثوقة بنسبة 100%، ويوصى أيضًا بمراجعة النتائج يدويًا.

تحقق كذلك: قم بتحويل محتواك باستخدام مولدات الصور الذكية المجانية هذه

3. جي بي تي صفر

GPTZero هي أداة مجانية وموثوقة للكشف عن الانتحال في التعلم الآلي، مثل النص المكتوب بواسطة ChatGPT، Google BARD، أو أي أداة محادثة آلية أخرى. يمكن لهذه الأداة اكتشاف الانتحال بدقة عالية وهي سهلة الاستخدام.

هنا هي الخطوات لاستخدام GPTZero:

  1. اذهب إلى موقع GPTZero.
  2. انسخ والصق النص الذي ترغب في تحليله في مربع النص أو قم بتحميل ملف.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) لدمج GPTZero في برامج الكمبيوتر الخاصة بك.
  4. سيوفر GPTZero درجة تقييم عند مستوى المستند تشير إلى احتمالية أن النص تم إنشاؤه بواسطة نموذج AI.
  5. عليك أن تضع في اعتبارك أنه من الممكن خداع GPTZero في بعض الأحيان، لذلك من المهم مراجعة النص للتأكد من عدم وجود أخطاء.

4. بلاجيبوت

بلاجي بوت هو أداة فحص الاقتباسات التي يمكنها الكشف عن المحتوى المسروق ، حتى عندما يعيد مثل هذه التقنيات الذكية مثل "تشات جي بي تي"، بارد آي، باينج" و غيرها الترتيب الكلامي للجمل. تستخدم هذه الأداة خوارزميات متطورة لمقارنة المحتوى والتحقق من الاقتباسات.

لإستخدام Plagibot، اتبع هذه الخطوات:

  1. انتقل إلى موقع Plagibot.
  2. انسخ والصق النص الذي تريد التحقق من أصالته في صندوق النص المحدد.
  3. انقر على زر "التحقق من الأصالة".
  4. انتظر ظهور النتائج، حيث يستخدم Plagibot خوارزميات متقدمة وعميقة للتمحور في النصوص للكشف عن الأصالة وتقديم النتائج في الوقت الحقيقي في غضون ثوانٍ.
  5. تدقق في النتائج واتخذ الإجراءات المناسبة في حال اكتشاف الأصالة.

5. مكتشف المحتوى.ذكاء

ContentDetector.AI هو أداة مجانية تكتشف المحتوى بالذكاء الاصطناعي وكاشف تقليد المحتوى في شات جي بي تي وأي محتوى اخر يتم إنتاجه بالذكاء الاصطناعي . تستخدم هذه الأداة خوارزميات تعلم الآلة لمقارنة المحتوى والتحقق من وجود تقليد فيه.

لاستخدام ContentDetector.AI، اتبع هذه الخطوات:

  1. انشئ تعليمات واضحة وموجزة توضح السؤال البحثي والنقاط الرئيسية وأي تعليمات خاصة أو بيانات من مصادرك.
  2. ألصق النص أو عنوان الموقع الذي تريد التحقق منه.
  3. انقر على "تحقق من المحتوى" ليقوم مكتشف المحتوى الذكي بتحليل النص وتحديد ما إذا كان كتبه شخص أو أنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك GPT4 وGPT3 وChatGPT.
  4. قيم النتائج للتأكد من صدق المحتوى وأنه مكتوب بواسطة إنسان.
  5. اتخذ الإجراءات المناسبة إذا تم اكتشاف نص مولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل إعادة كتابة المحتوى أو بيان المصدر.

6. تيرنيتين

تيرنيتين هو أداة موثوقة للتحقق من الانتحال الأدبي يمكن استخدامها للتحقق من الانتحال الأدبي في محتوى تم إنشاؤه بواسطة شات جي بي تي. يتم استخدام هذه الأداة على نطاق واسع من قبل المؤسسات التعليمية ويمكنها الكشف عن الانتحال الأدبي بدقة عالية.

لإستخدام ترنيتن، خدمة الكشف عن الإنتحال، كطالب، يمكن إتباع هذه الخطوات:

  1. الوصول إلى تيرنيتين من خلال نظام إدارة التعلم (LMS) مثل كانفاس أو مودل.
  2. انتقل إلى الواجبات وانقر على إضافة الواجب (+).
  3. أضف عنوان الواجب والتوجيهات.
  4. تحت نوع الإرسال ، انقر في مربع القائمة المنسدلة وحدد الأداة الخارجية.
  5. أرسل ورقتك إلى تيرنيتين من خلال تحميل الملف أو طريقة النسخ واللصق.
  6. استخدم مدقق النفس في تيرنيتين للتحقق من المسودات الخشنة للأوراق والمقالات والواجبات من حيث الأصالة والاقتباس السليم.

من الضروري الإشارة إلى أن أي محرك بحث عن الاقتباسات لا يمكنه ضمان النجاح بنسبة 100٪ في الكشف عن الاقتباسات في المحتوى الذي تنتجه ChatGPT، فكل أداة لها نقاط القوة والضعف، ومن الأفضل دائمًا استخدام العديد من الأدوات للتحقق من الاقتباسات.

ما هو أفضل برنامج لفحص الانتحال في ChatGPT؟

تعتمد أفضل برنامج للكشف عن الاقتباسات في ChatGPT بشكلٍ أساسي على احتياجاتك. إذا كنت تبحث عن أداة مجانية يمكنها اكتشاف الاقتباسات بشكل موثوق في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإن GPTZero وContentDetector.AI هما خياران ممتازان.

إذا كنت بحاجة إلى أداة أكثر قوة يمكنها اكتشاف الاقتباسات في المحتوى المنشأ إما بالإنسان أو بالأسلوب الذكي ، فإن AI Text Classifier من OpenAI و Turnitin سواء منها فعّالين بشكل كبير. ومع ذلك ، فإن كلا هذه الأدوات مدفوعة وقد لا تكون مناسبة لجميع المستخدمين.

إذا كنت تبحث عن أداة يمكنها كشف حالات السرقة الأدبية حتى عندما يقوم أدوات الذكاء الاصطناعي بإعادة ترتيب الكلمات، فإن Plagibot خيار ممتاز. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الأداة قد لا تكون موثوقة عندما يتعلق الأمر بالكشف عن السرقة الأدبية في المحتوى الذي تنتجه البشر.

الأسئلة الشائعة

1. ما هو أفضل برنامج لفحص التشابه في ChatGPT؟

هناك العديد من برامج التحقق من انتحال الهوية المتاحة في السوق ولكل أداة قوتها وضعفها. بعض أفضل برامج مراقبة الاقتباس في ChatGPT هي تصنيف النص الذكي من OpenAI ، و Originality.ai ، و GPTZero ، و Plagibot ، و ContentDetector.AI ، و Turnitin.

2. كيف يعمل مفحص الأنتحال في شات جي بي تي؟

تستخدم نظم فحص التمويه في تشات جي بي تي خوارزميات التعلم الآلي لمقارنة المحتوى والتحقق من وجود الاقتباسات. تقوم هذه الخوارزميات بتحليل المحتوى ومقارنته مع مصادر أخرى لتحديد ما إذا كان مقتبسًا أم لا.

٣. هل يمكن خداع برنامج تحقق الاقتباسات في ChatGPT؟

من الصعب خداع برنامج فحص الأبحاث المنسوخة من شات جي بي تي، ولكنها ليست مستحيلة. يمكن استخدام بعض التقنيات لخداع هذه الأدوات، مثل تغيير الخط، إضافة مسافات إضافية، أو استخدام مرادفات للكلمات.

4. هل يستطيع برنامج فحص الاقتباسات من ChatGPT الكشف عن إعادة صياغة المحتوى؟

نعم ، يمكن لأدوات كشف التقليد في ChatGPT اكتشاف الإعادة صياغة. تستخدم هذه الأدوات خوارزميات التعلم الآلي لمقارنة المحتوى والتحقق من الشبه ، حتى لو لم تكن الكلمات متطابقة.

انتهاء الجزء النهائي

في الخلاصة، جعل انتشار المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي عملية كشف الاقتباس أكثر تحديًا. ومع ذلك، يمكنك، باستخدام برامج فحص الاقتباسات ChatGPT، التأكد من أن محتواك هو أصلي وتجنب العواقب الخطيرة. في هذه المقالة، تحدثنا عن بعض أفضل برامج فحص الاقتباسات المتوفرة في السوق بما في ذلك تصنيف النصوص الذكي الخاص بـ OpenAI، Originality.ai، GPTZero، Plagibot و ContentDetector.AI. تستخدم هذه الأدوات خوارزميات تعلم الآلة لتحليل المحتوى وتحديد ما إذا كان مسروقًا أم لا. ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من فائدة هذه الأدوات، فإنها غير موثوقة بالكامل وقد لا تكون دقيقة في تحديد النص الذي تم إنشاءه بواسطة الذكاء الاصطناعي. لذلك، من المستحسن استعراض النتائج يدويًا أيضًا. باستخدام أفضل برنامج فحص للاقتباسات ChatGPT في عام 2023، يمكنك حماية نفسك من الاقتباسات والتأكد من صحة محتواك وأصالته.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>