هل يمكن لـ Chat GPT إنشاء عروض باوربوينت؟ نعم، إلى حد ما

على الرغم من أن ChatGPT هي نموذج لغوي مؤثر بلا شك قادر على إنشاء نصوص والرد على الأسئلة، إلا أن لديها قيودها، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بإنشاء عروض بور بوينت. وذلك لأن ChatGPT هي نموذج لغوي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، لذلك فإن الردود البصرية مثل الشرائح غير ممكنة. وعلى الرغم من ذلك، يمكن لـ ChatGPT تزويدك بمحاور للحديث في العرض التقديمي الخاص بك استنادًا إلى الموضوع والبيانات التي تقدمها.

لنفذ الأمر بدون مزيد من المقدمات، دعونا نشرح مزايا وعيوب ChatGPT عندما يتعلق الأمر بمساعدتك على تقديم عرض تقديمي جذاب (لأي جمهور).

هل يمكن لـ شات جي بي تي صنع عرض تقديمي باوربوينت؟

شات جي بي تي يفتقد القدرة على إنشاء العناصر المرئية، مثل الرسوم البيانية، الصور، والمحتوى المتعدد الوسائط، التي تعد جزءًا أساسيًا في إنشاء عروض تقديمية فعالة وجذابة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنسيق النصوص بتخطيط محدد ومناسب لعروض Powerpoints ليس من قدرات شات جي بي تي. و على الرغم من أنه يمكنه إنشاء نص بناءً على الاستعلام المعطى، فليس بإمكانه تحرير تلك النصوص في تصميم معين.

وبالتالي، على الرغم من أن ChatGPT يمكن أن يكون أداة قيمة لإنشاء محتوى نصي للعروض التقديمية، إلا أنه لا يعد بديلاً مناسبًا لبرامج العروض التقديمية التقليدية. فإن إنشاء العروض التقديمية يتطلب مزيجًا من النص والعناصر البصرية والتنسيق، وهذا يتجاوز القدرات الحالية لـ ChatGPT.

على الرغم من قيودها، يمكن أن يكون ChatGPT مصدرًا لا يقدر بثمن لإنشاء عروض تقديمية مقنعة عن طريق إنتاج محتوى نصي عالي الجودة وتقديم الإرشاد والنصح حول كيفية صياغة عرض تقديمي فعال. سواء كنت تبحث عن تحسين لغتك أو تحسين الهيكل وتدفق الشرائح، يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في إنشاء عرض تقديمي مصقول وجذاب سيسحر جمهورك.

كيفية استخدام تشات جي بي تي للمساعدة في برنامج باوربوينت

كما هو مذكور أعلاه ، كل ما عليك القيام به هو طرح السؤال على ChatGPT. اجمع المعلومات التي تريد تحويلها إلى عرض تقديمي وسيبدأ أداة الذكاء الاصطناعي في تقديم لك اقتراحات لعناوين الشرائح وتلميحات المقدمة ومحتوى الجسم للعرض التقديمي الخاص بك.

  • تسجيل دخول إلى تشات جي بي تي
  • أطلب من تشات جي بي تي تحويل البيانات المدخلة إلى عرض تقديمي
  • تدقيق والبدء في طرح المزيد من الأسئلة لتفكيك كل شريحة حتى تحصل على عرض تقديمي كامل

مستقبل شات جي بي تي ومايكروسوفت باور بوينت

وفقًا للتقارير الأخيرة، يُقال إن مايكروسوفت تفكر في دمج تقنية ChatGPT التابعة لـ OpenAI في مجموعة برامجها المكتبية الشهيرة والتي تشمل Word و PowerPoint و Outlook. وهذا قد يكون له القدرة على تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لمستخدمي Microsoft 365، وهو خدمة الاشتراك في Office، الذين قد يتمكنون قريبًا من إنتاج النصوص باستخدام تعليمات بسيطة. وأفاد مصدر مجهول بأن هذه الخطوة قد تؤدي إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية، حيث يمكن للمستخدمين القيام بالمهام بشكل أسرع وأكثر دقة.

قد توفر هذه الخطوة لمستخدمي Powerpoint منصة تشات جي بي تي فرصًا جديدة لتحسين سير عملهم وخلق عروض تقديمية أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام. يمكن أن يسهل إنشاء وتحرير المحتوى النصي عالي الجودة للمستندات والعروض التقديمية والرسائل الإلكترونية باستخدام تعليمات بسيطة عبر هذه المنصة، مما قد يساعد على تبسيط عملية إنتاج المحتوى وتحريره وتقليل الوقت والجهد المستخدمين.

من خلال التَّحكم في بعض المهام وتفعيل المتصفح الآلي، يستطيع المستخدمون تركيز طاقاتهم ومواردهم على المهام الأعلى والتي تتطلّب المزيد من الإبداع البشري والقرارات. وقد تزيد هذه الخطوة من إمكانيَّة الوصول إلى البرمجيَّات، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء المحتوى حتى لو واجهوا صعوبة في الكتابة أو عانوا من حالات تؤثر على سرعتهم أو دقَّتهم في الكتابة. وبتقليل الحواجز والمعوَّقات التي تعترض الإنشاء، فإن تضمين تقنية  ChatGPT من مايكروسوفت يمكن أن يجعل هذه المنصة تشمل قطاعًا أفضل من المستخدمين. وعلاوة على ذلك، قد يؤدي هذا التكامل إلى زيادة التعاون ومشاركة المعرفة بين المستخدمين، حيث يمكنهم إنتاج النص والتعاون بشكل أكثر كفاءة.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>