6 طرق يستخدمها خبراء السيو في تطبيق ChatGPT الآن

صورة5.png

انتبه، جوجل. هناك لاعب جديد على ساحة محركات البحث.

بالتأكيد، لقد سمعت هذا من قبل، ولكن هذه المرة هي جدية.

تشات جي بي تي (التحويل العام القبلي المدرب) هو نموذج تعلم كبير يركز على اللغة.

باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) والكميات الهائلة من البيانات ، يمكنه التفاعل مع المستخدمين بطريقة محادثة ، والإجابة على الأسئلة التالية ، والاعتراف بالأخطاء ، ورفض الطلبات غير المناسبة ، وحتى تحدي الفرضيات الخاطئة.

في حين أن هذا الدردشة الروبوتية التي طورتها OpenAI ليست منافسة مباشرة لـ Google، على سبيل المثال، إلا أنها تغير طريقة البحث. وهذا سيغير شكل تحسين محرك البحث بشكل كبير.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على هذه التكنولوجيا ونناقش الطرق الابتكارية التي يستخدمها المحسنون الذكيون في مجال البحث عن المحركات بالفعل لأداء أدوارهم.

ماذا يمكنك فعله باستخدام تشات جي بي تي؟

لم نبدأ سوى في استغلال الإمكانيات لاستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في مجال السيو والتسويق.

يمكن لـ "شات جي بي تي" المشاركة في المناقشات والإجابة عن الأسئلة بطريقة قريبة جدا من الإنسان.

يمكن أن يكتب مقالات وقصص خيالية وقصائد وحتى نسخ إعلانية - وهذا يكفي لجعل الكتاب المحترفين مثلي قلقين قليلاً.

يمكن استخدامها لإنشاء محتوى بدقة كافية حتى أنه قد حظر استخدامها بالفعل من قبل دائرة التعليم في مدينة نيويورك خشية الغش.

ولكن أكثر من المحتوى، ChatGPT ذكي بما فيه الكفاية ليستخدم في كتابة وصف الوسوم الوصفية أو تصحيح الكود. في الوقت الحالي، استخدامها للبرمجة يتطلب عملية تقنية طويلة، لكن يبدو أنه من الآمن الافتراض أنها ستصبح أسهل بكثير مع نمو النموذج التعليمي.

يمكن استخدامه أيضًا كمساعد بحث، حيث يقدم إجاباتٍ واضحة ومختصرةً على الاستفسارات لإنقاذ المستخدمين من البحث في صفحات الويب المتعددة للعثور على إجابات على أسئلتهم.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن وصفة لـ بيف ويلينغتون، فإن ChatGPT يعطيك قائمة بالمكونات وخطوات التحضير بدلاً من فرز عشرات صفحات المدونات والتمرير عبر قصة طويلة عن كيف قام المدون بإعداد هذا الطبق لوينستون تشرشل.

صورة 6

كمحترف SEO، قد يبدو هذا مخيفاً قليلاً.

لكن اعتناق تقنية الذكاء الاصطناعي بدلاً من القلق منه يمكن أن يكون خطوة جيدة.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسهيل عملك و جعل المهام المتكررة أكثر كفاءة.

دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدام محترفو SEO على أحدث طراز من ChatGPT.

الطُرق التي يستخدمها محترفو السيو ChatGPT بالفعل للعمل

1. إنشاء محتوى

إنشاء المحتوى قد يكون عبئًا، خاصة إذا لم يكن لديك كاتب ماهر (ومتواضع) على الطاقم مثلي.

هل يمكن لـ ChatGPT القيام بذلك بالنسبة لك؟ حسنًا، يمكنه ذلك، ولكن عليك أن تتجنب استخدامه لكتابة صفحات الويب ومقالات المدونات.

في عام 2022، صرح مستشار بحث قوقل جون مولر بدون أي تردد أن محرك البحث يعتبر المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي كـ بريد عشوائي، وهو مخالفة للإرشادات الخاصة بالشركة.

في الوقت الحالي ، يمكن لخوارزميات جوجل التعرف على المحتوى الذي تم توليده بواسطة الذكاء الاصطناعي وعقابه ، حتى تلك التي تستخدم خوارزميات مكافحة الكشف.

يجب دائمًا استخدام المراقبة البشرية عند العمل مع الذكاء الاصطناعي.

مع ذلك، يمكن للجميع استخدام ChatGPT بأمان لإنشاء محتوى لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ونص البريد الالكتروني، وصفحات الهبوط للدفع للنقر، أو حتى نص الإعلان. كما يمكن أن يكون أداة عظيمة للعصف الذهني.

سألت ChatGPT "ما هو التحسين لمحركات البحث؟"

صورة 4

استلمت كرد على ذلك ثلاث فقرات جيدة المحتوى وكتابةً تعريفية عن تحسين محركات البحث.

طالما كنت حذرًا، يمكن أن يساعد ChatGPT في تبسيط العديد من المهام المتكررة مثل الإعلانات المتغيرة، لكن عليك دائمًا التحقق بعناية من أي محتوى مولد، حيث قد يحتوي على عدم دقة.

2. تحليل وبحث الكلمات الرئيسية

حسنًا، إذن لا ترغب في تحمل عواقب القبض عليك باستخدام ChatGPT لإنشاء المحتوى. هذا لا يعني أنك لا تستطيع الاستفادة من قوته بوصفه جزءًا من استراتيجيتك لإنتاج المحتوى.

تجعل ChatGPT بحث الكلمات الأساسية سهلًا عمليًا.

كل ما تحتاج إليه هو فتح الروبوت الدردشة chatbot وكتابة عدد قليل من الكلمات الرئيسية المستهدفة الخاصة بك، وطلب كلمات مرتبطة. سينتج ChatGPT قائمة بالكلمات المرتبطة بناءً على فهمه لنتائج البحث.

لتجربة هذه الوظيفة، قمت بالبحث عن قائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمزود برامج المصرفية.

بعد وقت قصير، قام الشاتبوت بعرض لي قائمة بالكلمات الرئيسية والعبارات التي قد استغرق الكثير من الوقت في إيجادها من خلال البحث التقليدي عن الكلمات الرئيسية.

صورة 2

يمكنك استخدامه أيضًا لتحديد المنافسة لكلمات مختلفة.

لنأخذ مثالًا عالي المستوى، طلبت منه أن يحدد ما إذا كان "كرة السلة" أم "شبكة الحبل" أسهل في التصنيف. نحن نعلم الإجابة سلفًا، ولكن من الجيد رؤية الروبوت الدردشة يؤكد ذلك.

صورة3.png

3. تطوير استراتيجية المحتوى

حسنًا ، سأعترف ، لقد فجر هذا الموضوع عقلي. لما لا يخطر على بالي إذا لم أر هذا التغريد من جو سبيسر:

6/ قم بتحديد استراتيجية التسويق لمحتوى موقعك

كمثال،

لقد طلبت من الروبوت الدردشة استراتيجيّةً لمحتوى ذكاء الأعمال كخدمة، وهي بسيطة جدًا،
ولكن يمكنك طلب من الروبوت زيادة التفصيل حول كل نقطة حتى تحصل على خطة واضحة. pic.twitter.com/QxcvKNHJNK

— جو سبايزر ⚡️ (@jspeiser) 2 يناير 2023

صحيح، يمكنك طلب من شات جي بي تي وضع استراتيجية للتسويق بالمحتوى بالنسبة لك.

في حين أنه لا يعيد الخطط الدقيقة (ولكن يمكنك على الأرجح طلب ذلك) ، إلا أنه يوفر مجموعة عالية المستوى من الخطط الاستراتيجية للمحتوى المتعلق بمجال محدد.

هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها فيما يتعلق باستخدام استراتيجية المحتوى التي تم إنشاؤها بواسطة الدردشة الآلية، وهي المخاوف من أن منافسيك الأقرباء قد يقومون بنفس الأمر، وبالتالي، يقوم كل منكم بإنشاء مقالات المدونة المتشابهة تقريبًا حول "فوائد الذكاء الاصطناعي"، "كيف يمكن لبرامج الذكاء الاصطناعي كخدمة أن تحسن الكفاءة" وما إلى ذلك.

4. فهم أفضل لنوايا البحث

بالنسبة لي، هذه هي الإمكانات المرتبطة بتحسين محركات البحث الأكثر إثارة للاهتمام المقدمة من ChatGPT- قدرتها على الحفر في استعلام البحث والنظر بعيداً عن الكلمات للنية والهدف من البحث.

نعم ، يحاول جوجل القيام بذلك ، ونعم ، لقد تحسنت بشكل كبير على مر السنين - ولكن للإستشهاد بتغريدة من Keiran Flanagan ، "جوجل يأخذ استعلامك ويحاول الإجابة عليه. تأخذ ChatGPT استعلامك وغالبا ما تحسنه".

4/ القيمة المضافة:

في العديد من الأمثلة، يتيح ChatGPT نصائح إضافية للباحث لم ينظر إليها

جوجل يأخذ الاستعلام الخاص بك ويحاول الإجابة عليه

ChatGPT يأخذ الاستعلام الخاص بك وغالبًا ما يحسّنه

مثال رائع من دراسة رائعة تم إجراءها بواسطة @HelloSurgeAI pic.twitter.com/ZeDJGWP2VR

Kieran Flanagan 🤘(@searchbrat) يناير 3، 2023

بينما لا يزال الإصدار التجريبي من هذا الدردشة الآلية غير متصل بالإنترنت، يبدو أن القدرة التعلمية لـ ChatGPT ستسمح لها بتطوير فهم أكبر بشكل متزايد لما يبحث عنه كل بحث، وأحيانًا حتى توفير معلومات لم يكن الباحث يعرف أنه يبحث عنها.

كمحترف في تحسين محركات البحث ، لا يلزم أن يخبرك أحد بأنه من خلال تشكيل محتواك للإجابة على سؤال بشكل أفضل ، ستتصدر الترتيب. يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في ذلك.

5. إنشاء عناوين تحسين محركات البحث جيدة

اسأل أي كاتب، وسيخبرك أن العناوين هي واحدة من أصعب الأشياء للكتابة، ولا سيما لأغراض تحسين محركات البحث. كثيرًا ما تكون عبارة عن أشياء جافة مثل "كيفية بناء الروابط الخلفية" أو ما يعادلها من الممل.

لإضافة بعض التوابل للأمور، طلبت من ChatGPT أن يعطيني قائمة بعناوين لصفحة عن الرابط الخلفي، وأجاب بعشرة خيارات، كلها كانت أكثر إثارة للاهتمام من سطري "كيفية".

صورة1.png

6. إنشاء وإدارة تقارير التحليلات

بالنسبة لكثير من المسوقين، التقارير وجداول البيانات هي نقطة الضعف في وجودهم المهني. ولكن الشركات تريد البيانات لاثبات أن جهودك تحرز فرقاً. هنا حيث يمكن أن يكون ChatGPT تغييرًا حقيقيًا في اللعبة.

أكثر من ذلك، يمكن أن تساعد هذه الوظيفة على تحديد فرص جديدة لتصنيف قد تفوتك في حالة الاعتماد فقط على البحث العادي.

لنفترض أنك تريد كتابة تعبيرات عادية لتقارير التحليل، ولكنك لا تملك خلفية برمجية قوية. على سبيل المثال، ربما تريد تصفية تقرير باستخدام كلمات محددة لتحديد الفرص لتوسيع الأسئلة الشائعة أو الإرشادات حول كيفية القيام بشيء ما.

يتيح لأي شخص لديه معرفة أساسية بكيفية عمل هذه التعبيرات استخدام الشات بوت لإنشاء قائمة بشكلٍ تلقائي.

بالمثل، إذا كنت تواجه صعوبة في العمل على برنامج اكسل أو جوجل شيت (ومن لا يواجه؟)، يمكن لـ ChatGPT التخلص من معظم الصداع المصاحب لكتابة الصيغ وتحليل البيانات.

لم أقم سوى بخدش السطح فيما يتعلق بكيفية يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتك في هذه العمليات، ولكن إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات، فلدينا خبير تقني مقيم في مجلة محرك البحث التي يدعى فاهان بيتروسيان لديه مقال ممتاز يغطي هذه المواضيع بشكل أفضل.

تقدم الذكاء الاصطناعي عالماً جديداً لتحسين محركات البحث

ChatGPT هو أداة مثيرة للإعجاب للغاية. ومن السهل الانبهار بما تقدمه وما يمكن أن يحدث في المستقبل، خاصة لتحسين مؤشر محركات البحث.

من خلال القدرات الصغيرة اللتي تم ذكرها، من المحتمل انها سوف توفر عليك مئات الساعات كل عام.

ومع ذلك، فهي ليست بدون عيوب. لأحد الأمور، فهي تعتمد حالياً على البيانات التي تعود لتاريخ لا يتجاوز ٢٠٢١، مما يعني أنها غير قادرة على توفير أي معلومات عن الأحداث الحالية.

من المرجح أنه من الآمن الافتراض أن إصدارًا لاحقًا من الروبوت الدردشة سيعالج هذه المسألة ، ولكن لا نزال لا نعرف مدى الوقت الذي سيستغرقه معالج الذكاء الاصطناعي ليتعلم عن الأحداث الجديدة ويضمها في مواضيع أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها ليست دقيقة بنسبة 100٪ ولا محايدة. يمكن أن تتلقى معلومات غير صحيحة اعتمادًا على مدخلاتها، وبالتالي تكرارها، في حين أن مجموعة البيانات الأولية التي تم تدريبها عليها قد لا تكون خالية من تحيز المجموعة البيانات.

وأخيرًا، كوني شخصًا نشأت مشاهدة أفلام المدمر، دائمًا هناك القلق من أن يصبح ChatGPT مدركًا لذاته واستعباد الإنسانية. للبقاء في الجانب الآمن، واجهته مباشرة.

"فكر" لوقت مشبوه طويل قبل أن يعود بهذه الإجابة الغير مقنعة:

صورة ٧.png

الحكم النهائي

شات جي بي تي رائع، وكل الدلائل تشير إلى أنه سيصبح أفضل.

يُظهر إمكانية جعل تحسين محركات البحث أسرع وأكثر كفاءة.

يجب علينا بذل كل الجهود لضمان عدم ارتباطه بالنظام النووي.

أنا مازح... إلى حد ما.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>