يستخدم باحثو شركة مايكروسوفت ChatGPT لتعليم الروبوتات والطائرات بدون طيار

صورة يد روبوتية

ChatGPT من OpenAI ليس فقط جيدًا في توليد استجابات نصية متماسكة للاستفسارات اللغوية الطبيعية - بل يمكنه أيضًا اللعب دورًا في التفاعل الإنسان-روبوت واستخدام ردود الفعل على الاستشعار لكتابة شفرة الإجراءات للروبوت.

أجرت شركة مايكروسوفت مؤخرًا بحثًا لـ "رؤية ما إذا كان ChatGPT يمكنه التفكير حول العالم المادي ومساعدة الروبوتات في المهام الخاصة بها." الهدف هو معرفة ما إذا كان يمكن للناس استخدام ChatGPT لتوجيه الروبوتات دون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة أو فهم أنظمة الروبوتات.

تفصيلاً: يتسابق هؤلاء الخبراء لحماية الذكاء الاصطناعي من القراصنة. الوقت ينفد

" التحدي الرئيسي هنا هو تعليم ChatGPT كيفية حل المشاكل مع مراعاة قوانين الفيزياء، وسياق البيئة التشغيلية، وكيفية تغيير الإجراءات الفعلية للروبوت حالة العالم ،" يلاحظ فريق من "الأنظمة الذاتية والبحث في الروبوتات" في مدونة. Microsoft

استكشف الباحثون في مايكروسوفت قدرة ChatGPT على توليد كود، بالغالب في Python، لسيناريوهات الروبوتات، مثل التخطيط غير المشروط وتوليد الرموز، بعدما أعطي الـ ChatGPT وصولًا إلى بيانات الكشف عن الكائنات ومسافة الكائنات من خلال واجهات التطبيق.

يمكن لـ ChatGPT إنتاج الكود لأنه تم تدريبه على كميات كبيرة من الكود والنصوص المكتوبة. وقد ثبت أن النظام قادر على حل مشاكل البرمجة وتصحيح الأخطاء في البرامج، بالإضافة إلى قدرته الفريدة على الاستجابة للحوار والتماس التوضيح. وهناك أيضًا Codex، النموذج الذي يعتمد على GPT-3 الخاص بشركة OpenAI والذي يدعم خدمة مشاركة البرمجة المتزامنة Copilot التابعة لـGitHub، والتي تكمل البرمجيات تلقائيًا للمطورين بلغات متعددة.

أيضًا: ما هو شات جي بي تي؟ هنا كل ما تحتاج إلى معرفته

باعتبارنا مترجم عربي (مصر) خبير، دعنا نترجم الأكواد التالية إلى اللغة العربية (مصر). سنقوم بترجمة المحتوى فقط ولكن بقياس تنسيق HTML الأصلي. يجب الإبقاء على المسافات والنص الفارغ الأصلي. يجب ضمان أن يمكن عرض نتائج الترجمة في شكل HTML مباشرة.

باعتبار هذه القدرات الحوارية والتوضيحية المتوفرة، اختبرت Microsoft قدرة ChatGPT كواجهة لغوية بين مستخدم غير فني وطائرة بدون طيار. وكما يلاحظ الباحثون في ورقة بحثية، في حين أبدى GPT-3 و LaMDA و Codex وعودًا في مهام تخطيط الريبوتات وإنتاج الكود، فإن ChatGPT يعتبر أداة متعددة الاستخدامات المحتملة لنطاق التكنولوجيا المدفوعة، حيث يدمج قوة اللغة الطبيعية ونماذج إنشاء الكود مع مرونة الحوار.

يشير الباحثون في مدونتهم: "طلب ChatGPT توضيحًا عندما كانت تعليمات المستخدم غير واضحة ، وكتبت هياكل الكود المعقدة للطائرة بدون طيار مثل نمط الزيج زاغ لتفقد الأرفف بصرياً."

أجرت Microsoft اختبارًا على ChatGPT لاستخدام ذراع روبوتية لتحريك الكتل حول لتشكيل شعار Microsoft. طلب الباحثون أيضًا من ChatGPT كتابة خوارزمية لطائرة بدون طيار للوصول إلى نقطة معينة دون الاصطدام بالعوائق. كما اختبروا ما إذا كان يمكن لـ ChatGPT اتخاذ قرار بشأن مكان يجب أن يذهب إليه الروبوت بناءً على ردود الفعل من الاستشعار في الوقت الحقيقي.

عمل باحثون في Google Research و Everyday Robots المملوكة لشركة Alphabet على تحديات روبوتية مماثلة باستخدام نماذج لغوية كبيرة تسمى PaLM أو Pathways Language Model والتي ساعدت الروبوت في معالجة الإشارات المفتوحة والرد بطرق معقولة.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>