أفضل 6 بدائل للدردشة GPT على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023

صورة رقم ٦

تم اضافة 137 مليون مستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في العام الماضي. وهذا يعني أن لديك 137 مليون فرصة للعثور على عميلك التالي من وسائل التواصل الاجتماعي.

لقد بدأت العديد من الماركات والأفراد في استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع أعمالهم بشكل كبير. لماذا تترك الفرصة؟

مع ChatGPT الخاص بـ OpenAI، الآن أصبح من الأسهل من أي وقت مضى بناء علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي لتحلق بعملك الى القمة

نعم! يمكن لـ ChatGPT تنمية الأفكار، إنشاء تقاويم وسائل التواصل الاجتماعي، كتابة المنشورات لأي منصات التواصل الاجتماعي، ومساعدتك في التفاعل مع مشاركات الاتجاه الحالي أيضًا. يمكنك الاطلاع على هذه الأفكار التي تقدمها ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي لتعظيم التفاعل الخاص بك.

على الرغم من أن شات جي بي تي رائعة في مجالها، إلا أنها لم تُصمم خصيصًا لوسائل الإعلام الاجتماعية، وبالتالي فهي تأتي مع بعض القيود.

في هذه المقالة، سنأخذك من خلال هذه القيود وبدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي التي هي قوية بنفس قدر ChatGPT وتتغلب على القيود.

لماذا تختار بدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي؟

قبل الغوص في بدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي، دعونا نستكشف لماذا نحتاج إلى بديل ChatGPT.

يمكن أن تكون قدرات ChatGPT مذهلة، ولكنها ليست خالية من العيوب. هناك قيود معينة قد تؤدي إلى استجابات غير ذات صلة وضعيفة.

  • تتوقف بيانات تدريب ChatGPT عن عام 2021، لذلك إن كنت تنشئ محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي عن الموضوعات الرائجة مثل الذكاء الاصطناعي والمالية وغير ذلك، والتي تتطلب معلومات حديثة عن الأحداث الحالية، فإن ChatGPT لا يستطيع مساعدتك في إنشاء المحتوى.
  • لا يستطيع ChatGPT إنشاء صور اصطناعية، وهذا يمكن أن يكون قيدًا كبيرًا في إنشاء المحتوى على منصات مثل Instagram.
  • لا يدعم ChatGPT الأوامر أو الردود الصوتية. مهما كان طول المطلوب كتابته، الكتابة هي الطريقة الوحيدة للحصول على رد.
  • يجب عليك التنقل بين عدة علامات تبويب لاستخدام ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنه لا يحتوي على إضافة كروم.
  • عليك أن تمتلك جهاز كمبيوتر مكتبي/محمول أو استخدام نسخة ChatGPT عبر متصفح الجوال الخاص بك، حيث لا يتوفر تطبيق ChatGPT للهواتف المحمولة.
  • قام ChatGPT بإطلاق واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، ولكن لديها نفس القيود التي توجد في ChatGPT.
  • يتعذر على خوادم ChatGPT التعامل مع الحركة المتزايدة، مما يؤدي إلى تعطل ChatGPT أو ChatGPT في السعة معظم الوقت.
  • في إيطاليا، تم منع ChatGPT، مما يجعل من المهم التحقق من بدائل هذا الأداة.

لماذا تستقر على تطبيق ChatGPT ويوجد لديك بدائل أفضل لمواقع التواصل الاجتماعي؟

لنبدأ الاستكشاف!

6 بدائل لـChatGPT على وسائل التواصل الاجتماعي

الإنترنت مليء بأدوات الذكاء الاصطناعي ، ولكن من الصعب إيجاد البديل الأفضل لـ ChatGPT على وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لمتطلباتك.

لقد قمنا بالجميل من أجلكم، وإليكم أفضل 6 بدائل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي والتي يجب على كل علامة تجارية وخالقي المحتوى النظر فيها.

  1. تشات سونيك
  2. رايتسونيك
  3. بوي بواسطة كوورا
  4. مونش
  5. أوتوماتا
  6. بوستلي

دعنا ننظر إلى بدائل ChatGPT هذه واحدة تلو الأخرى بالتفصيل.

تشات سونيك

أول نسخة بديلة لشات جي بي تي للتواصل الاجتماعي على قائمتنا هي ChatSonic, التي تشبه شات جي بي تي ولكن بقوة خارقة ⚡️. تم بناؤه باستخدام تقنية GPT 3.5 ويستخدم تقنيات مثل NLP + ML لتوحيد عمليات إنتاج النص والصور.

صورة 9

يمكنه إنشاء محتوى نصي لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وصور ذكية بتقنية الذكاء الاصطناعي تكمل النص. إذا كنت غير متأكد من أين تبدأ رحلتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكن لـ ChatSonic أن يرشدك من استراتيجية المحتوى إلى إنشاء وتوزيع المحتوى ⏳

يمكن لـ ChatSonic أن تفعل أكثر من مجرد إنشاء المحتوى مع ميزاتها المبهرة.

1. توليد استجابات حقيقية، وموضوعية وذات صلة في الوقت الحقيقي

من خلال التكامل القوي مع جوجل، يجلب ChatSonic فقط المعلومات الحقيقية في الوقت الحقيقي في ردوده. إذا كنت لا تزال مُشككًا، فيمكن لـChatSonic إدراج الروابط المصدر لكل رد، مما يتيح لك التحقق من الحقائق.

2. وضع الشخصية

إذا كنت تنشئ محتوى على وسائط التواصل الاجتماعي حول موضوع معين مثل اللياقة البدنية وتحتاج إلى رأي خبير ، فيمكنك التحدث إلى الشخصيات الافتراضية المخصصة في ChatSonic مثل مدرب اللياقة البدنية، معلم الرياضيات ، مستشار المهني، الخ.

3. فن الذكاء الاصطناعي المذهل

يمكنك تجاوز روتين البحث في منصات الصور الأسهم للعثور على الصورة المناسبة لمنشورك على وسائل التواصل الاجتماعي و استخدام ChatSonic لإنشاء صور AI فريدة.

4. الأوامر الصوتية والردود

تفاعل مع ChatSonic عبر الصوت للحصول على محادثات أسرع وأكثر إنتاجية.

5. يتذكر المحادثات

قم بتفعيل زر ذاكرة شات سونيك لطرح أسئلة تكميلية وأوقفه لتغيير الموضوع

6. تحرير ومشاركة وتنزيل المحادثات

حمّل، عدّل، وشارك محادثاتك على تطبيق ChatSonic بكل سهولة، لتتمكن من الإشارة إليها فيما بعد، دون الحاجة إلى تركيب أدوات إضافية.

7. واجهة برمجة التطبيقات

وفّر العديد من الساعات من خلال دمج ChatSonic في تطبيقات البرمجيات القائمة لديك مع مساعدة واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT من ChatSonic.

هنا دليل شامل حول تشات سونيك حالات استخدام واجهة برمجة تطبيقات تشات جي بي تي.

8. تمديد جوجل كروم

الاضافة الخاصة بالـChrome المسماة ChatSonic تعمل كالسحر في انشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك انشاء منشورات جاذبة والرد على المنشورات الرائجة في غضون ثوانٍ.

 

9. تطبيق الجوال

يمكن أن تأتي الإلهام من أي مكان وأي وقت. لذلك لما لا يكون لديك تطبيق الشات سونيك لإنشاء منشورات الشبكات الاجتماعية على الذهاب؟

10. بوتسونيك

بالإضافة إلى ذلك، مع انضمام بوتسونيك، زادت شاتسونيك خطوة إلى الأمام لجعل دعم العملاء الخاص بك مثيرًا للاهتمام. يسعد بوتسونيك العملاء بالردود الذكية والمباشرة.

أمثلة ChatSonic لوسائل التواصل الاجتماعي

الآن ألقِ نظرة على بعض أمثلة شات سونيك لوسائل التواصل الاجتماعي.

1. إنشاء جداول التقويم الإعلامي الاجتماعي

صورة 5.png

2. توليد صور AI فريدة لإنستجرام

صورة-17.png

٣. اكتب تغريدات فيروسية باستخدام امتداد ChatSonic على Chrome

صورة4.png

4. إنشاء ردود فورية على رسائل LinkedIn الخاصة بك

صورة 7.png

تسعير ChatSonic

يمكنك البدء في استخدام ChatSonic على الفور بـ 10.000 كلمة مجانية عند الاشتراك للمرة الأولى. إذا كنت بحاجة إلى المزيد، يمكنك الاشتراك في خطة برو بسعر يبدأ من 19 دولارًا في الشهر مع خصومات إضافية على الخطط السنوية. بينما يبدأ ChatGPT Plus بسعر 20 دولارًا في الشهر بدون ميزات إضافية.

عندما نقارن بين أسعار ChatSonic وChatGPT Plus، فإن ChatSonic هو الفائز الواضح بأسعار معقولة، مما يجعله أفضل بديل لChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي.

رايتسونيك

Writesonic هي وجهة واحدة تضم جميع احتياجاتكم من المحتوى. إنها أداة كتابة بالذكاء الاصطناعي تساعد الشركات والأفراد على إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. وهو يستخدم خوارزميات NLP المتقدمة لإنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب وذو صلة في غضون ثوانٍ، مما يجعله واحدًا من أفضل بدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي.

يستطيع المستخدمون إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى، مثل عناوين المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ومقالات الويب وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ووصف المنتجات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Writesonic اقتراحات للكلمات الرئيسية وتحسين المحتوى واختبار A/B لتحسين المحتوى وزيادة التفاعل.

أفضل جزء في استخدام أداة كتابة AI مثل Writesonic كبديل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي هو أنك لا تحتاج إلى إعطائها تعليمات. تم إنشاء Writesonic باستخدام 70+ قالبا مدربا على التعليمات. لذلك يجب عليك فقط إضافة تفاصيلك و في هذه اللحظة، جاهزة مواد وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك!

ميزات Writesonic

  • إذا كنت تخطط لإطلاق ميزة جديدة وليس لديك فكرة عن كيفية الترويج لها، فإن ميزة خطة وسائل التواصل الاجتماعي لـ Writesonic ستقوم بالمهمة بالنسبة لك.
صورة13.png
  • نظرًا لاختلاف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، توفر Writesonic ميزات محددة لخيوط تويتر ومنشورات LinkedIn وتسميات Instagram وغيرها.
صورة8.png
  • يمكنك أيضًا إنشاء سيناريوهات وأفكار وعناوين وأشكال وصلات فيديو يوتيوب باستخدام رايت سونيك.

تسعيرات رايتسونيك

التسعير مماثل لـ ChatSonic. يمكنك البدء مجانًا مع 10.000 كلمة. تبدأ الباقات المدفوعة بسعر 19 دولارًا أمريكيًا في الشهر فقط لـ 100.000 كلمة، مع خصومات إضافية على خطط التسعير السنوية.

Poe بقلم Quora

بو (Poe) هي نظام ألي iOS مصمم لتوفير الوصول إلى مختلف منصات الذكاء الاصطناعي الحواري.

يمكن للمستخدمين الانخراط في محادثات مع روبوتات الدردشة ذات الطاقة المصممة حول المواضيع المختلفة، من مساعدة الكتابة إلى المغامرات الطبخية وما وراء ذلك. بشكل أساسي، بو هو تطبيق رسائل يدور حول نماذج الذكاء الاصطناعي.

صورة ١٠

معًا، تقدم OpenAI وAnthropic تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الإنتاجية التي تشغل Poe. بينما تُعد OpenAI، الشركة التي تقف وراء ChatGPT، منظمة بحثية تركّز على تقدم الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة ومفيدة. من ناحية أخرى، تُعد Anthropic شركة ناشئة متخصصة في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي المتوافقة مع قيم وأهداف الإنسان.

بشكل عام ، يقدم بو تجربة فريدة ومثيرة لاستكشاف إمكانيات التفاعل الذكي ، واستخدامه لأفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يزيد فقط من جاذبيته ، مما يجعله بديلاً رائعاً لتطبيق ChatGPT على وسائل التواصل الاجتماعي.

خاصية Poe من Quora

  • مع Poe، يمكنك الوصول في نفس الوقت إلى عدة منصات للذكاء الاصطناعي للمحادثات مثل Sage، Claude، ChatGPT، و Dragonfly.
صورة12.png
  • تعمل Quora على تطوير واجهة برمجة تطبيقات API لتمكين مبرمجي الذكاء الاصطناعي AI من ربط نماذجهم بـ Poe بسهولة ، مما يبسط استخدام المنصة بالنسبة لهم.
  • يمكنك تنزيل Poe كتطبيق iOS من متجر Apple.

أسعار Poe by Quora

في الوقت الحالي، يمكن لأي شخص تجربة تطبيق بو، ولا يوجد معلومات محددة حول التسعير لهذا البديل لشات جي بي تي على وسائل التواصل الاجتماعي.

هل تعتبر ChatSonic بديلًا أفضل لـ, ChatGPT من Poe التي توفرها Quora؟ يُعَد Poe بديلاً جيدًا لـ ChatGPT في وسائل التواصل الاجتماعي ولكن ليس الأفضل. فهو محدود فقط بنظام ios ولا يمكن الوصول إليه من قبل مستخدمي Android. بالإضافة إلى ذلك، لا يُوجد أي نسخة للحواسيب المحمولة، لذلك يصعب الوصول إليـه لاستخدامه في العمل. ولكن يُعتبر ChatSonic سهل الوصول إليه من خلال امتداد Chrome وتطبيق محمول و API.

مانش

إعادة استخدام المحتوى هو شديد الفعالية، حيث يقوم 94% من المسوقين بإعادة استخدام محتواهم. ولكن ذلك ليس سهلاً! يتوجب عليك وضع ساعات إضافية لاختيار مقتطفات مناسبة من النصوص أو الفيديوهات التي يمكن أن تكون لها تأثير.

صورة1.png

إذا كنت تقوم بإنشاء الكثير من محتوى الفيديو الطويل، فإن Munch يمكنها توفير الساعات الإضافية.

مانش هو بديل شات جي بي تي لوسائل التواصل الاجتماعي يستخدم التعلم الآلي التوليدي المتقدم وتحليلات التسويق لاستخراج اللقطات الأكثر جاذبية وتداولًا وتأثيرًا من أشرطة الفيديو الطويلة الخاصة بك.

ميزات مانش

  • إنها منصة محتوى الفيديو شاملة تساعد في التحرير والتعليق التلقائي والنشر والنشر.
  • تكون محرر الفيديو مدعومًا بالذكاء الاصطناعي؛ لا يتعين عليك مشاهدة الفيديو بالكامل لساعات طويلة.
  • تقوم بتحديد مقاطع الفيديو الهامة والجذابة من الفيديوهات الطويلة لإعادة استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي. يضمن Video AI قص المحتوى وضبط الإطار وفقًا لكل منصة للتواصل الاجتماعي.
  • يمكنك نشر مقاطع الفيديو طويلة الأجل وإعادة استخدام مقاطع الفيديو القصيرة مباشرةً من Munch.

أسعار شركة Munch

يمكنك تجربة Munch مجاناً مع ميزات محدودة. يتم تسعير خطة Pro بـ 49 دولارًا في الشهر للوصول إلى جميع الميزات. إذا كنت مؤسسة، فالتسعير المخصص سيكون الأنسب لك.

هل تعتبر ChatSonic بديلاً أفضل لـ Munch في مجال الدردشة على الإنترنت بدلاً من ChatGPT؟ Munch هي أداة ذكاء اصطناعي رائعة تستخدم لإعادة الاستخدام مشابهة لـ ChatGPT. لكنها لا تفوز على ChatSonic. بينما يركز Munch فقط على إعادة الاستخدام، يركز ChatSonic على إنشاء المحتوى والتحرير وأدوات تحسين الكلمات الرئيسية وتوليد الصور الذكية بالذكاء الاصطناعي، وأكثر من ذلك.

الآلات الذاتية

في حين أن Munch مقيدة فقط بإعادة استخدام مقاطع الفيديو ، إلا أن Automata - بديل ChatGPT الآخر لوسائل التواصل الاجتماعي يوحد عملية إعادة الاستخدام الكاملة ، كلها من النص والفيديو.

صورة 14.png

يمكنك إعادة استخدام مقالات المدونة والكتب الإلكترونية في منشورات LinkedIn ومتسلسلات Twitter ونشرات إخبارية. بالمثل ، يمكنك إعادة استخدام محتوى الفيديو أيضًا.

خصائص الأتمتة

  • تأتي Automata مع قوالب إعادة استخدام المحتوى التي يمكن استخدامها لتحويل المقالات الطويلة إلى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في ثوانٍ.
  • يمكن إعادة استخدام أي شيء مكتوب بالنص أو رابط YouTube باستخدام Automata.

تسعير الأتمتة

يمكنك البدء في استخدام أوتوماتا مجانًا بدون أي بطاقة ائتمان. تبدأ النسخة المحترفة بسعر 39 دولارًا في الشهر للأفراد و 499 دولارًا في الشهر للشركات. يمكنك أيضًا اختيار خطة مخصصة إذا كنت تريد خدمات إعادة الاستخدام "للقيام بها مقابلك".

هل تعتبر تطبيق ChatSonic خيارًا أفضل من Automata كبديل لتطبيق ChatGPT؟ يُعد Automata هو نظام ذوك الذكاء الاصطناعي الرائع المشابه لتطبيق ChatGPT في تحويل المحتوى، ولكن عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، وتحريره، وتحسين الكلمات الرئيسية، وتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، فإن تطبيق ChatSonic يفوقه. وفي حين أن Automata يركز بشكل حصري على تحويل المحتوى، يوفر تطبيق ChatSonic مجموعة أوسع من الإمكانيات.

بوستلي

بوستلي هي منصة تسويقية لوسائل التواصل الاجتماعي شاملة حيث يمكنك التخطيط والتصميم وتنفيذ حملات بشكل كبير.

يمكنك كتابة النصوص بسهولة للمدونات والإعلانات والبريد الإلكتروني وتحرير الصور والفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك كفاءة سير عمل الموافقة على المحتوى وعملية النشر.

صورة3.png

إذا كنت وكالة لوسائل التواصل الاجتماعي وتعمل مع عدة عملاء، فإن ميزة الرفع الجماعي هي خير منقذ لك. من خلال بديل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي - Postly، يمكنك تعزيز التفاعل وتحقيق التحويلات وتحسين فعالية الحملات التسويقية.

ميزات بوستلي

  • يتميز برنامج Postly بالتكامل مع معظم منصات التواصل الاجتماعي، مثل Twitter و LinkedIn و Pinterest ، وغيرها الكثير، بحيث يمكنك نشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بنقرة واحدة.
  • يمكنك إنشاء جدول زمني لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي لكل منصة فردية على حدة أو كلها دفعة واحدة.
  • تعاون مع فريقك واسرع من عملية إنشاء المحتوى.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر Postly أدوات تحرير سهلة الاستخدام للصور والفيديو، ومختصر روابط للمشاركة بسهولة وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي لتحليل الأداء.

أسعار بوستلي

بوستلي لا تقدم خطة مجانية. تبدأ الخطط المدفوعة من9 دولار في الشهر (لفرد واحد) وتصل إلى299 دولار في الشهر (لوكالة).

هل تعتبر شات سونيك بديلًا أفضل لشات جي بي تي من بوستلي؟ بينما يدعم بوستلي كل خطوة في إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن يكون مكلفًا إذا أردت إنشاء محتوى بشكل واسع النطاق. ولكن شات سونيك يوفر الوصول إلى جميع ميزاته مقابل رسوم تعتمد على عدد الكلمات التي تم إنشاؤها فقط، مما يجعله بديلًا أفضل لشات جي بي تي.

اختر البديل المناسب لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي

يوجد الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي الظاهرة في كل مكان في الوقت الحالي ، و يمكن أن يكون من الصعب جدًا محاولة معرفة أي أداة لاستخدامها. أفضل طريقة للعثور على بديل شات جي بي تي لوسائل التواصل الاجتماعي الذي يعمل بالنسبة لك هي فهم ما تحتاجه ثم رؤية الخيارات المتاحة التي تتوافق مع متطلباتك. أوه، ولا تنسى التحقق من السعر والتأكد من أن الميزات تستحق التزامًا قبل الشراء.

تعتبر شات سونيك مزيجًا من أفضل الميزات والأسعار المعقولة مما يجعلها البديل الأفضل لـ شات جي بي تي على مواقع التواصل الاجتماعي.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>