كيفية إلغاء حظر دردشة GPT؟

هل أنت من معجبي Chat GPT ولكنك غير قادر على الوصول إلى صفحة موقع ChatGPT بسبب موقعك الجغرافي أو قيد من قبل المدرسة أو العمل؟ Chat GPT هو موقع شات بوت شهير يستخدم الذكاء الاصطناعي للاشتراك في محادثات المستخدمين. ومع ذلك، فمن الشائع أن تحظر المؤسسات التعليمية وأماكن العمل مثل هذه المواقع لمنع التشتت. في هذه المقالة، سنناقش كيفية إلغاء حجب Chat GPT ونقدم بعض بدائل للشات بوت يمكنك تجربتها.

لماذا تم حظر الدردشة GPT؟

هناك عدة أسباب قد يتم حظر Chat GPT بما في ذلك ولكن لا تقتصر على الأسباب التالية:

  • مخاوف الاقتباس: قد يعتبر بعض المدارس ومقاطعات العمل استخدام Chat GPT غير مناسب بسبب طبيعته الحوارية وإمكانية الاستخدام السيئ. القلق الرئيسي هو أن يستخدم طلاب الجامعات والمدارس ChatGPT لنسخ المهام الكتابية الخاصة بهم دون أن يتم الكشف عن ذلك. وقد تم مقارنة هذا بطلاب المدارس يسيرون على الآلات الآلية بتزايد الأعداد.
  • مخاوف الخصوصية للبيانات: تم تعليق استخدام ChatGPT مؤقتًا من قبل هيئة المراقبة الخاصة بخصوصية البيانات في الحكومة الإيطالية بسبب مخاوف بشأن الخصوصية. وأوضحت الهيئة أن OpenAI، مطور ChatGPT، لم يكن لديه مبرر قانوني لجمع وتخزين "الكتل الضخمة والمخزنة من البيانات الشخصية" التي تستخدم لتدريب الخوارزميات التي تشغل هذه المنصة.
  • قيود الشبكة أو الجدار الناري: مثل معظم المنصات الأجنبية الكبرى، يتم حظر استخدام ChatGPT داخل الصين بواسطة الجدار الناري الصيني بسبب عدم تطابقها مع قوانين الرقابة في البلاد.

كيفية إلغاء حظر "Chat GPT" في المدرسة والعمل؟

إذا كنت تريد استخدام "Chat GPT" ولكن لا يمكنك الوصول إليه بسبب الموقع أو بسبب قيد في المدرسة أو العمل، فهناك عدة طرق للتغلب على هذه المشكلة. وفيما يلي بعض الحلول الممكنة:

الطريقة 1. استخدم اتصال إنترنت مختلف

إذا كان Chat GPT محظورًا على شبكة مدرستك أو عملك ، فقد تتمكن من الوصول إليه باستخدام اتصال إنترنت مختلف ، مثل Wi-Fi المنزلي أو بيانات الجوال. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام نقطة اتصال Wi-Fi عامة ، مثل تلك الموجودة في مقاهي القهوة أو المكتبات.

الطريقة رقم ٢. استخدم VPN

طريقة أخرى لفتح Chat GPT هي استخدام VPN (شبكة افتراضية خاصة). تقوم VPN بتشفير حركة الإنترنت الخاصة بك وتوجيهها من خلال خادم في موقع مختلف. يمكن أن يساعدك ذلك على تجاوز أي قيود مفروضة على شبكة مدرستك أو عملك. تتوفر العديد من VPN المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت ، ويمكنك اختيار تلك التي تناسب احتياجاتك.

الطريقة الثالثة. الإبلاغ عن المشكلة لفريق دعم OpenAI

إذا كنت تعتقد أن موقع Chat GPT يتم حظره بشكل خاطئ، فيمكنك الإبلاغ عن هذه المشكلة إلى فريق دعم OpenAI. يمكنهم مساعدتك في إلغاء حظر الموقع أو على الأقل تزويدك ببعض المعلومات حول سبب حظره في الأساس.

الطريقة الرابعة. جرب ملحقات GPT القائمة على الدردشة

إذا لم تتمكن من الوصول إلى موقع Chat GPT مباشرة، يمكنك استخدام امتدادات تعتمد على Chat GPT مثل شريط الأدوات Chat GPT Sidebar أو Merlin. تتيح هذه التمديدات لك استخدام شات بوت Chat GPT داخل متصفحك، بدون الوصول إلى الموقع الرئيسي.

  • شريط جانبي ChatGPT: تمكّنك هذه الإضافة من الوصول إلى روبوت الدردشة Chat GPT من أي متصفّح. متاحة لمتصفّحات جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج. مع عدة تلميحات مدمجة، تساعدك في زيادة إنتاجيّتك عند الدردشة مع الروبوت فيما تتصفّح الإنترنت. كما تمكّنك من الدردشة المباشرة مع الروبوت.
  • Merlin: تستخدم هذه الإضافة تقنية Chat GPT لتوفير ردود الحوار للمستخدمين. متاحة لمتصفّح جوجل كروم.

الطريقة الخامسة. استخدام بديل الدردشة جي بي تي

إذا كنت غير قادر على الوصول إلى شات GPT، هناك العديد من الروبوتات البديلة التي يمكنك تجربتها. هنا بعض الأمثلة:

  • بينج شات: هذا الروبوت المحادثة المطور من شركة مايكروسوفت يستخدم محرك بحث بينج للرد على استفسارات المستخدمين.
  • بارد من جوجل: طورت جوجل خدمة محادثة AI تجريبية تسمى بارد، والتي تعمل كواجهة حوارية. على عكس ChatGPT ، فإن مصدر معلومات بارد هو الإنترنت.

الخلاصة

تعتبر تشات جي بي تي شات بوت قوي يمكنه تقديم خدمات مفيدة متعددة، من الإجابة على الأسئلة إلى توليد النصوص. ومع ذلك ، يمكن حجبها في المواقع المحددة، مما يجعل من الصعب على المستخدمين الوصول إليها. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للحصول على تشات جي بي تي غير المحجوب، بما في ذلك استخدام اتصال إنترنت مختلف، أو خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية، والإبلاغ عن المشكلة لفريق الدعم في أوبن كيه آي، ومحاولة استخدام تطبيقات وأدوات تعتمد على تشات جي بي تي كحلول بديلة. باتباع هذه النصائح، يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بفوائد تشات جي بي تي، بغض النظر عن مكان تواجدك.

أسئلة شائعة حول إلغاء حظر محادثة GPT

1. هل تم إطلاق ChatGPT؟

نعم، تم إصدار شات GPT وهو مجاني على موقع OpenAI.

2. كيف يمكنني الوصول إلى شاتبوت GPT؟

يمكنك الوصول إلى تطبيق Chat GPT عن طريق زيارة موقع OpenAI والنقر على زر "Chat with GPT".

3. هل من المقبول استخدام ChatGPT؟

نعم، من المقبول استخدام Chat GPT طالما أنت تستخدمها بشكل مسؤول وتتبع الإرشادات التي قدمتها شركة OpenAI.

٤. ما هي المخاطر المترتبة على استخدام تطبيق ChatGPT؟

كنموذج ذكاء اصطناعي للغات، لا يشكل ChatGPT أي مخاطر مادية. ومع ذلك، هناك مخاطر محتملة مرتبطة باستخدامه في بعض السياقات، مثل:

  • التحيز: مثل أي نموذج لغوي ، يتم تدريب ChatGPT على مجموعة كبيرة من النصوص ، مما يمكن أن يعكس التحيزات والصور النمطية في المجتمعات. ونتيجة لذلك ، قد يولد ردود جانبية أو تمييزية إذا لم يتم استخدامه بعناية.
  • إشارة خاطئة: يمكن لـ ChatGPT إنشاء ردود استبدادية بناءً على المعلومات التي تم تدريبها عليها ، والتي قد لا تكون دقيقة أو حديثة في كل الأوقات. من المهم التحقق من المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT قبل العمل عليها.
  • الخصوصية: مثل أي خدمة عبر الإنترنت ، هناك خطر من تعرض المعلومات الشخصية للخطر إذا لم يتم حماية ChatGPT بشكل صحيح أو في حال حدوث اختراقات البيانات.
  • التأثير النفسي: قد يتطور لدى المستخدمين اتصالات عاطفية مع ChatGPT وقد يتأثر بشكل سلبي بالردود غير المناسبة أو الجارحة.

للحد من هذه المخاطر ، من المهم استخدام ChatGPT بمسؤولية واتباع أفضل الممارسات من حيث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ، على سبيل المثال ، فحص النماذج بحثًا عن التحيز ، وتحديث البيانات التدريبية بشكل منتظم ، وضمان خصوصية المستخدم.

5. ما هو خطر Chat GPT؟

كمُوديل لغوي لذكاء اصطناعي، فإن تطبيق الدردشة جي بي تي ذاته ليس مُهدد بالضرر بحد ذاته. ومع ذلك، يُمكن أن يحمل الأفراد المستخدمون له مخاطر وآثار سلبية.

على سبيل المثال، يمكن استخدام الدردشة GPT لنشر المعلومات الخاطئة والخطابات الكراهية أو المحتوى الضار عبر الإنترنت. كما يمكن استخدامها لإنشاء تحريفات عميقة مقنعة أو التنكر كأفراد، مما يؤدي إلى انتهاكات الخصوصية وسرقة الهوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استغلال قدرة دردشة GPT على إنتاج لغة واقعية ومتناغمة أيضًا للتلاعب بالأفراد أو إنشاء الدعاية. ومثلما هو الحال مع أي تكنولوجيا، من المهم استخدام دردشة GPT بمسؤولية وأخلاقية لتقليل هذه المخاطر.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>