لماذا يحتاج ChatGPT إلى رقم هاتف؟

هل حاولت التسجيل في نموذج لغة OpenAI، ChatGPT، ووجدت أنه يجب عليك القيام بخطوة التحقق الهاتفي؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل لماذا يتطلب ChatGPT رقم هاتفك. عند إنشاء حساب OpenAI، يجب عليك إكمال خطوتي التحقق: البريد الإلكتروني ورسالة نصية قصيرة.

ومع ذلك، قد أبلغ بعض الأفراد في البلدان التي لا تتوفر فيها ChatGPT عن مشكلات في خطوة التحقق من الرسائل النصية. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال يتطلب ChatGPT رقم هاتف للمتابعة. يمكن أن يكون هذا الجزء من العملية مزعجًا قليلاً وقد يفاجئك، مما يتركك في دائرة مغلقة، مما يؤدي بالتأكيد إلى الاستفسار الواضح:

لماذا يحتاج OpenAI إلى رقم هاتفك؟

في حالة ChatGPT لـ OpenAI ، يستخدم عملية التحقق من خطوتين ، والتي تتطلب التحقق من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه إزعاج ، إلا أنه إجراء أمني ضروري للتأكد من أن الأشخاص الحقيقيين يستخدمون المنصة ولمنع الإساءة في استخدامها.

لقد كانت OpenAI محل دراسة مؤخرًا بسبب الحاجة إلى رقم هاتف محمول كإجراء لتقييد عدد الحسابات التي يمكن للمستخدمين إنشاؤها. على الرغم من أن هذا قد يبدو مزعجًا، إلا أن OpenAI ذكرت بوضوح هذا في الأسئلة الشائعة والإجابات الخاصة بهم "نحن لا نبيع بياناتك أو نشارك محتواك مع أطراف ثالثة لأغراض التسويق".

ومع ذلك، السبب الرئيسي لتطلب OpenAI رقم الهاتف هو توفير خطوة التحقق الثانية والتي هي مشتركة للخدمات عبر الإنترنت في هذه الأيام. وفي الوقت نفسه، يوجد ميزة إضافية للمستخدمين في هذه الخطوة، لأن إضافة رقم الهاتف تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك.

بالإضافة إلى منع المرسلين غير المرغوب فيهم من إنشاء عدة حسابات، قد يقوم ChatGPT أيضًا باستخدام رقم هاتفك كوسيلة لاسترداد حساب OpenAI الخاص بك. إذا كنت تنسى كلمة المرور الخاصة بك، فيمكن لـ OpenAI إرسال تعليمات استرداد إلى رقم هاتفك عبر SMS . يمكنك استخدام هذه المعلومات لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك واستعادة الوصول إلى الخدمة.

بدائل تطبيق ChatGPT التي لا تحتاج إلى التحقق برقم الهاتف

هناك بعض البدائل للشاتبوت المتاحة والتي لا تحتاج إلى التحقق الهاتفي، لذلك إذا كانت لديك مشكلة في ذلك، فقد تكون هذه البدائل خيارًا أفضل لك.

  • Chatsonic - واحد من أفضل بدائل شات جي بي تي موجودة حاليًا. شاتسونيك هو روبوت دردشة رائع ولا يتطلب التحقق من الهاتف. يتم بناء هذا البرنامج على GPT-4 ومتكامل مع Google، لذلك فهو قادر على إعطائك نتائج عن أحدث المعلومات على عكس شات جي بي تي. كما يمكن لـ شاتسونيك إنتاج صور، شيء آخر لا يستطيع شات جي بي تي فعله.
  • Bing AI - بينج AI هو بديل رائع آخر لـ شات جي بي تي يمكنك الوصول إليه دون الحاجة للتحقق من الهاتف. مبني على نفس فكرة OpenAI’s Large Language Model، يركز بينج AI على السرعة والدقة في الإجابات. كما هو الحال في شاتسونيك، فإنه قادر على إعطاء مستجيبات فورية وفقا لنتائج الإنترنت.

إذا كنت تواجه مشكلة في التحقق من الهاتف على ChatGPT فمن المحتمل أن ترغب في التحقق من إحدى البدائل الرائعة هذه. ومن بعض النواحي، فهي أكثر قدرة من ChatGPT نفسها وهي أيضاً مجانية.

هل يمكنك تجاوز التحقق من رقم الهاتف في ChatGPT؟

حالياً، من الضروري تقديم رقم هاتفك لاستخدام ChatGPT. أظهرت أبحاثنا عدم وجود طريقة لتجاوز هذه الخطوة. قد يتغير متطلب التحقق من الرقم في المستقبل، عندما يصبح ChatGPT متاحًا بشكل أوسع في مناطق مختلفة.

مع ذلك، في الوقت الحالي، ستحتاج إلى رقم هاتف صالح من المواقع التي تتوفر فيها خدمة ChatGPT لإكمال عملية التسجيل. بدون تحقق من رقم الهاتف، لن تتمكن من استخدام ChatGPT.

استخدام ChatGPT إذا لم يكن لديك هاتف

لقد اتفقنا على أنك بحاجة إلى رقم هاتف للوصول إلى ChatGPT ولكن هنا بعض الأشياء التي يمكن أن تجربها إذا كنت يائسًا:

  • استخدم واتساب للتحقق من حسابك: في بعض البلدان يمكنك التحقق من حسابك باستخدام واتساب حتى إذا كان هاتفك لا يعمل، فهذا خيار رائع. استخدم خيار "هل لديك واتساب؟" عند تسجيل حسابك.
  • استخدم خدمة الرسائل القصيرة العبرية الإنترنت: تدعي بعض خدمات الرسائل القصيرة العبرية الإنترنت استخدام أرقام حقيقية والتي يمكن أن تتجنبها ChatGPT. إذا قمت بالبحث، قد تجد خدمة تعمل، لكن لا شيء مضمون.
  • استخدم برنامج تحدث عنه بالذكرة: ChatGPT بلا شك ليس الروبوت الدردشي الذكي الوحيد المتاح للاستخدام الآن والبرامج مثل Bing AI و Google Bard لا تحتاج إلى التحقق من الهاتف.

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن خصوصية بياناتك الشخصية، فقم بقراءة سياسة خصوصية ChatGPT. تنص OpenAI على عدم مشاركة معلوماتك الشخصية، مما قد يساعد في تهدئة عقلك.

هل من الآمن إعطاء ChatGPT رقم هاتفك؟

من الواضح تماماً أن البعض يشعر بالقلق إزاء تسليم رقم هاتفه، فلا أحد يريد استقبال مكالمات مبيعاتية من أطراف ثالثة. لا داعي للقلق، فإن OpenAI ستحرص على حماية بياناتك كأي جهة أخرى تجمعها. يتطلّب استخدام الرقم التحقق فقط ولن يتم استخدامه لأي غرض آخر غير ما هو مذكور في اتفاقية الخصوصية الخاصة به.

هل تتطلب ChatGPT حسابًا؟

نعم، على الرغم من أن ChatGPT مجاني للاستخدام، إلا أنه ما زال يلزمك التسجيل عبر الموقع وتسليم بعض التفاصيل مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. عملية التسجيل بسيطة وسريعة نسبيًا.

الكلمة الأخيرة

ChatGPT هو Chatbot عالي التطور ملتزم بضمان عدم إساءة استخدام خدماته. واجه مشاكل في التعطل في بعض الأحيان، مما يعد أحد الأسباب التي جعلته أكثر صرامة في سياسته تجاه المستخدمين الجدد.

يتطلب ChatGPT الآن طبقات إضافية من الأمان قبل منح الوصول إلى المنضمين الجدد. لذلك يُطلب من المستخدمين تقديم رقم هاتف أثناء عملية التسجيل للتحقق من أصالتهم كمستخدمين حقيقيين.

ما هو الرقم الهاتفي القيم ولماذا لا يعتبر صالحًا؟

إذا رأيت هذه الرسالة، فذلك يتعلق باستخدام رقم VOIP أو أرقام الهواتف القائمة على التطبيق.

هل يمكنني استخدام شات جي بي تي بدون رقم هاتف؟

يستخدم ChatGPT عملية تحقق من خطوتين، والتي تتطلب رقم هاتف صالح وعنوان بريد إلكتروني.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>
  • لماذا تعد شات جي بي تي مستقبل الشات بوت

    اكتشف لماذا تشات جي بي تي هو مستقبل الدردشة الآلية، وما هي فوائده والتأثير الاحتمالي على صناعة الدردشة الآلية. تعرف على التقدمات في تكنولوجيا الدردشة الآلية.

  • ما الأسئلة التي يمكن طرحها على الدردشة GPT؟

    اكتشف أفضل عشرة أشياء لطرحها على ChatGPT لمحادثة أكثر إثارة للاهتمام. تعلم كيفية كتابة تحفيزات ChatGPT الجيدة واستغلال هذه الخدمة للدردشة الذكية.

  • مقدمة لتطبيق Chat GPT

    هل تريد معرفة المزيد عن تطبيق ChatGPT؟ استمر في القراءة لتعرف على ميزاته وتوافره وكيفية استخدامه على أجهزة مختلفة.