كيفية بناء روبوت ChatGPT على منصة Slack باستخدام Zapier

صورة 21.jpg

نعتمد بشدة على تطبيق سلاك لتواصلنا اليومي في زابير. حتى نستطيع القول إننا ندفع حدود الكم الذي يتم إنجازه داخل سلاك خلال أسبوعنا الربع سنوي لعدم الاجتماعات.

شيء يساعدنا على الاستفادة الكاملة من Slack هو استخدام Zapier لربط التطبيقات المفضلة لدينا - مما يمنحنا قدرات أكثر داخل منصة قوية بالفعل.

واحدة من المفضلة التي ربطتها مؤخرًا؟ ChatGPT. من خلال دمج ChatGPT و Slack ، يمكنني إرسال التحفيزات والحصول على الردود دون مغادرة Slack. إذا كنت بحاجة إلى طرح سؤال ، أو إيجاد عنوان لمشاركة في المدونة ، أو الحصول على مساعدة في صياغة رد على رسالة ، يمكنني القيام بذلك دون التبديل بين السياقات.

في هذه التدوينة، سنسير خلال طريقتين مختلفتين لجلب قوة ChatGPT - و GPT-4، إذا كنت مستخدمًا لـ ChatGPT Plus - إلى مساحة العمل الخاصة بك في Slack.

  • روبوت الرد الذي يرسل ردودًا مع استجابة من ChatGPT في الموضوع كلما تم نشر برومبت في قناة معينة
  • روبوت ChatGPT للأوامر المائلة الذي يرسل البرامج النصية ويجلب الردود في أي قناة

هذه الورشة العمل تتطلب زاب متعدد الخطوات، والذي يتوفر في خطة زابييه المدفوعة أو خلال التجربة المجانية. تعرف على المزيد حول زابات متعددة الخطوات.

إنشاء بوت ردود الدردشة ChatGPT

مع Zapier، يمكنك إنشاء تدفقات العمل الآلية (نحن نطلق عليها Zaps) التي ترسل المعلومات بين تطبيقات مختلفة. يمكنك إنشاء Zap من البداية أو استخدام قالب للبدء بسرعة.

بدء العمل على القالب سهل. انقر على قالب Zap الموضح أدناه للوصول إلى محرر Zap. سيتم طلب إنشاء حساب Zapier إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. بمجرد الانتهاء من ذلك، ما عليك سوى اتباع التعليمات أدناه لإعداد Zap الخاص بك.

بدء محادثة مع ChatGPT عند نشر برومبت في قناة Slack معينة

Slack + ChatGPT

المزيد من التفاصيل

جديد على زابير؟ إنه أداة تساعد أي شخص على ربط التطبيقات وتصميم سير العمل بشكل تلقائي - دون الحاجة إلى أي كود معقد. سجل مجانًا.

قبل البدء

تأكد من إنشاء حساب OpenAI المجاني قبل البدء. بمجرد فتح حسابك، انقر على علامة التبويب "الإعدادات" في الزاوية اليمنى العليا وحدد عرض مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات.

صورة 14

بعد ذلك، انقر على زر + إنشاء مفتاح سري جديد لتوليد مفتاح API الخاص بك. تأكد من نسخ المفتاح بينما أنت هنا. ستحتاج إليه لاحقًا عند ربط حساب OpenAI الخاص بك بـ Zapier.

صورة 20.png

ضبط الزناد الخاص بـ سلاك

حان الوقت لإعداد المشغل الخاص بك - الحدث الذي يبدأ Zap الخاص بك. اختر Slack لتطبيق المشغل و New Message Posted to Channel كحدث. إذا كنت تستخدم قالب Zap ، فسيتم اختيار هذا بالفعل لك.

image10.png

قم بربط حسابك في سلاك إذا لم تقم بذلك من قبل. انقر فوق اختر الحساب ... ثم انقر فوق + ربط حساب جديد، أو حدد حسابًا من القائمة المنسدلة إذا قمت بربط سلاك بـ Zapier مسبقًا.

انقر فوق استمر، ثم حدد القناة التي تريد إرسال التذكيرات من ChatGPT إليها. انقر على القائمة المنسدلة لرؤية قائمة القنوات في حساب Slack المحدد.

image1.png

انقر على استمرار.

الآن، تحتاج لاختبار الزناد الخاص بك. سوف يبحث Zapier عن رسالة نشرت مؤخرًا في القناة التي اخترتها ويستخدمها لإعداد باقي الزاب الخاص بك.

انقر على تجربة الزناد. بمجرد أن يعمل الزناد بشكل صحيح، انقر على متابعة.

صورة 6

إعداد إجراء ChatGPT الخاص بك

الآن دعنا نعيد ضبط إجراءك -الحدث الذي سيقوم به زاب الخاص بك عند تنشيطه. اختر ChatGPT كتطبيق إجراءك و المحادثة كحدث إجراءك. انقر فوق استمرار .

بعد ذلك، سيظهر نافذة منبثقة تطلب مفتاح OpenAI API الذي قمت بنسخه سابقًا، الصقه في حقل API Key، ثم انقر على نعم، تابع إلى ChatGPT.

صورة 19.png

بعد ذلك، تحتاج إلى أن تخبر Zapier كيفية إرسال محفزك إلى ChatGPT. يمكنك سحب البيانات من رسالتك في Slack عن طريق النقر داخل أي حقل فارغ واختيار خيار من القائمة المنسدلة لـ إدراج البيانات.

بالنسبة لهذا المثال، لا ينبغي عليك اضافة اي سياق أكثر من نص الرسالة في سلاك. وإن استخدمت زابير وتشات جي بي تي لغرض مختلف، مثل كتابة رسائل البريد الالكتروني الخاصة بالأعمال، فسيتطلب حقل الاعدادات توجيهًا اضافيًا

صورة 30

من هنا، يمكنك أيضًا ضبط درجة الحرارة (مستوى الإبداع) لاستجابتك من ChatGPT، بالإضافة إلى حقول أخرى مثل التعليمات الإضافية لـ ChatGPT، واسم لمساعدك ChatGPT.

إذا كنت تريد على ChatGPT أن يتذكر هذه المحادثة، فسوف تريد تضمين شيء في حقل مفتاح الذاكرة ، مثل اسم مستخدم المستخدم في Slack على سبيل المثال. إذا تُرُك هذا الحقل فارغًا، يمكنك الاستمرار في التحدث مع ChatGPT في Slack، فقط لن يتذكر المحادثة.

بمجرد تخصيص هذه الخطوة، انقر على متابعة.

بعد ذلك، سوف تختبر إجراءك. انقر على اختبار واستعراض أو اختبار ومتابعة، وسيقوم Zapier بسحب الرد من ChatGPT، وفقًا لما قمت بتخصيصه في الحقول.

صورة 15.png

بمجرد أن يعمل المشغل الخاص بك، انقر على زر + في أسفل شاشتك.

صورة 29.png

إعداد إجراءك على سلاك

الآن، ستقوم بإعداد الخطوة التي ترسل رد ChatGPT الخاص بك إلى Slack. اختر Slack كتطبيق لإجراء الخطوة الخاصة بك و Send Channel Message كحدث لإجراء الخطوة الخاصة بك.

صورة22.png

ستتم مطالبتك مرة أخرى بتوصيل حسابك على سلاك. اربط حساب السلاك الذي تريد إرسال الرسالة إليه. وفي معظم الحالات، سيكون هذا نفس حساب السلاك الذي قمت بالاتصال به سابقًا.

انقر على استمر.

حان الآن وقت تعيين كيفية ظهور رسالتك من GPT-3 في Slack ومكان نشرها. أضف أي سياق آخر تريده في حقل نص الرسالة، وتأكد من تضمين رسالة استجابة المساعد من قائمة البيانات، حيث يتضمن ردك من ChatGPT.

صورة 17

يمكنك أيضا تخصيص من أين تأتي الرسالة، مثلا من روبوت أو من نفسك. إذا اخترت الروبوت، فيمكنك تخصيص أشياء مثل اسم الروبوت والأيقونة التي تظهر بجانب الرسالة.

صورة 7

إذا كنت ترغب في أن يرد البوت الخاص بك في موضوع بدلاً من قناة Slack الخاصة بك، تنتقل إلى حقل Thread. انقر فوق الحقل وحدد البصمة الزمنية (الموضحة في Zapier باسم Ts) للرسالة الرئيسية في القائمة لتتيح لـ Zapier معرفة الرسالة التي سيتم إنشاء موضوع لها.

صورة 4

بمجرد تخصيص رسالتك، انقر على استمرار.

الآن حان وقت اختبار إجراءك. انقر على اختبار الإجراء. سيقوم Zapier بنشر رسالة في قناة Slack التي اخترتها للتأكد من عملية Zap الخاص بك.

صورة 31

إذا بدا كل شيء جيدًا في سلسلة الرسائل التي نشرتها زابير في سؤالك ، فإن "زاب" الخاص بك مستعد للاستخدام. إذا بدا شيء خطأ أو لم يتم اجتياز الاختبار الخاص بك ، فارجع وعدل حتى تبدو الرسالة كما تريد.

صورة25.png

بناء بوت ChatGPT بأمر شرطي

الآن تعرف كيفية دمج ChatGPT مع Slack حتى يرد على رسائل القناة المحددة، ولكن ماذا لو لم ترغب في الحصر على قناة واحدة فقط؟ باستخدام برنامج bot الخاص بأمر شريط إمرار، يمكنك إرسال نصائح من أي قناة في حساب Slack الخاص بك.

ابدأ محادثات جديدة مع ChatGPT من الخطافات الملتقطة واعرض الردود في قناة Slack

أنشئ تطبيق Slack الخاص بك وأعد ضبط إشارتك الخاصة بويبهوك

لإنشاء روبوت أمر في سليك، ستحتاج إلى البدء بإنشاء تطبيق سليك. لا تقلق، ليس بالأمر المخيف كما يبدو.

أولاً، انتقل إلى api.slack.com/apps وانقر على إنشاء تطبيق. ثم، قم بإعطاء تطبيقك اسمًا، واختر حساب Slack الذي تريد استخدام الروبوت الخاص بك فيه.

صورة 11.png

بعد ذلك، أضف أوامر شرطية لروبوتك عن طريق اختيار زر "الأوامر شرطية"، ثم النقر على "إنشاء أمر جديد".

صورة 9.png

من هناك، اختر الكلمة أو العبارة التي تريد استخدامها كأمر. ثم، يمكنك إضافة وصفٍ قصير لما يقوم به الأمر، بالإضافة إلى تلميح الاستخدام الذي يتيح للأشخاص معرفة كيفية استخدامه.

صورة 8

لا يزال علينا إضافة عنوان URL للطلب الذي سنحصل عليه من تكامل خطافات Zapier.

في علامة تبويب أو نافذة جديدة، أنشئ Zap جديد باستخدام Webhooks by Zapier كتطبيق مشغل وCatch Hook كحدث مشغل.

صورة28.png

انقر فوق استمر. سيظهر لاحقًا عنوان URL الخاص بـ webhook الخاص بك. تأكد من نسخه.

صورة23.png

بعد نسخ رابط الويب هوك ، عد إلى صفحة إعداد أمر قطرة المحادثة الخاصة بك في سلاك والصق الرابط في حقل عنوان URL للطلب. ثم احفظ إعداداتك.

حان الوقت لاختبار الأمر الخاص بك. سيستخدم Zapier المعلومات من الاختبار الخاص بك في بقية الـ Zap الخاص بك. فقط افتح Slack واكتب الأمر الخاص بك تلاها النص الذي ترغب في إرساله إلى ChatGPT.

صورة ١٨

بعد ذلك ، عد إلى محرر زاب وانقر على اختبار المشغل. سوف يقوم Zapier بجلب موجه الاختبار الخاص بك من Slack ، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل القناة واسم المستخدم.

صورة 13

عندما تشاهد عمل Webhook الخاص بك بشكل صحيح، انقر على استمرار.

إعداد إجراء ChatGPT الخاص بك

مثل الـ Zap الأخير الذي قمنا ببنائه، حان الوقت لإعداد خطوة ChatGPT لدينا. ابدأ بجعل ChatGPT تطبيقًا تشغيليًا للعوامل و المحادثة كحدث تشغيلي. انقر على استمرار.

صورة 16

من ثم، ستقوم مرة أخرى بتوصيل حساب OpenAI الخاص بك مع Zapier وتنقر على متابعة.

الآن ، حان الوقت لتخصيص كيفية إرسال تحدي إلى ChatGPT. حيث أن تحديك سيكون فقط ما كتبته في سلاك، انقر على حقل User Message واختر Text من القائمة المنسدلة Insert Data. ثم ، إذا كنت تريد تعديل درجة الحرارة أو تخصيص مساعدك ، يمكنك القيام بذلك هنا.

صورة 24.png

بمجرد الانتهاء من تخصيص هذه الحقول، انقر على استمرار.

فيما يلي، انقر فوق اختبار ومراجعة أو اختبار ومتابعة، وإذا عمل كل شيء بسلاسة، انقر على زر + في أسفل الشاشة.

إعداد إجراءك على سلاك

حان الآن وقت إعداد خطوة العمل الخاصة بـ Slack وتخصيص كيفية ظهور نتائجك من ChatGPT عندما يتم إرسالها إلى Slack.

ستتبع نفس الخطوات التي اتبعناها سابقًا. اختر سلاك كتطبيق للإجراء ، واختر إرسال رسالة للقناة كحدث للإجراء ثم اربط حساب سلاك الخاص بك مع Zapier.

الآن، لتخصيص رسالتك. واحدة من الاختلافات بين هذا Zap والذي بنيناه سابقًا هو أننا نريد أن نكون قادرين على نشر نتائج ChatGPT في أي قناة، ليس فقط واحد محدد.

في حقل القناة ، بدلاً من تحديد قناة واحدة، سترغب في اختيار معرف القناة Channel ID من علامة تبويب المخصصة في القائمة المنسدلة. سيتيح ذلك لـ Zap الخاص بك نشر نتيجة ChatGPT في المكان الذي تم إدخال أمر الشرط المائل الخاص بك بدلاً من قناة محددة واحدة

صورة 12.png

بعد ذلك، يمكنك تخصيص الرسالة الخاصة بك، وكذلك الاسم والرمز للروبوت الخاص بك، تمامًا كما فعلنا في ZAP السابق. بمجرد الانتهاء من التخصيص، انقر على تابع.

صورة 26.بن جي

أخيراً، حان الوقت لاختبار إجراءك بالنقر فوق اختبار الإجراء . سيقوم Zapier بإرسال رسالة اختبار إلى قناتك على Slack لتتمكن من النظر فيها. إذا بدت رسالتك جيدة، فأنت مستعد لاستخدام Zap الخاص بك. أو يمكنك التلاعب به حتى تبدو رسالتك جيدة تمامًا.

جلب قوة تطبيق ChatGPT إلى Slack

نحن لا نزال في بدايات عصر الذكاء الاصطناعي، وهناك الكثير للتطلع إليه عندما نفكر في كيفية عمل أدوات مثل OpenAI مع حياتنا اليومية. هذه الآليتان هما فقط واحدة من الطرق التي يمكن استخدام ChatGPT بها لجعل العمل يسير بسلاسة قليلاً.

اجعل الذكاء الاصطناعي يعمل من أجلك

اكتشف المزيد من الطرق لأتمتة OpenAI.

قراءة متعلقة:

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>